أخبار سريعة
الرئيسية / تحقيقات

أرشيف القسم : تحقيقات

الإشتراك في الخلاصات

واشنطن ودور الوساطة لحل أزمة الخليج (تحليل)

الجسر-الاناضول-احسان الفقيه-واشنطن ودور الوساطة لحل أزمة الخليج27112017--1

    الكاتبة الاردنية احسان الفقيه واشنطن ودور الوساطة لحل أزمة الخليج (تحليل) في ضوء اخفاق جهود الوساطة الكويتية في حل الازمة الخليجية، قد تجد واشنطن نفسها مجبرة على لعب دور الوسيط الفعال منذ أزمة الخامس من يونيو بين دولة قطر من جهة، وكلّ من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات ومملكة البحرين، إضافة إلى مصر من جهة أخرى؛ تداعت عشرات ... أكمل القراءة »

“الواقع” وثن الفكر العربي الجديد

الجسر-ابويعرب المرزوقى28012016--1

المفكر التونسى البروفيسور أبو يعرب المرزوقى . “الواقع” وثن الفكر العربي الجديد . تمهيد .. لا يكاد يفتح أحد المفكرين العرب فاه أيا كان الاتجاه علمانيا كان صاحبه أو أصلانيا إلا ويقرع سمعك بهبل الجديد مع جوقته أو صيغة النظرية والعملية: الواقع ودوره سواء في فكره الوضعي (نقد التراث في ضوء الواقع !) أو في فقهه الشرعي (تطوير الفقه بفقه ... أكمل القراءة »

أنفاقُ غزة شراكٌ إسرائيلية

Moustafa-El-Leddawy-484x330 الجسر -مصطفى يوسف اللداوى20-9-2014

    المفكر الفلسطينى الدكتور مصطفى يوسف اللداوي . أنفاقُ غزة شراكٌ إسرائيلية . منذ أن انتهى العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في شهر آب 2014، والكيان الصهيوني مشغولٌ برمته في قضية أنفاق المقاومة، التي شكلت له رعباً مهولاً، وعيشته كابوساً كبيراً، وتسببت في خسارته لبعض جنوده أسراً وقتلاً، وأرهبت سكان المستوطنات القريبة من قطاع غزة، الذين كانوا يتوقعون أن ... أكمل القراءة »

حقيبة مسافر من غزة

Moustafa-El-Leddawy-484x330 الجسر -مصطفى يوسف اللداوى20-9-2014

المفكر الفلسطينى الدكتور مصطفى يوسف اللداوي . حقيبة مسافر من غزة . مراحل السفر كثيرةٌ وعديدة، ومعقدةٌ وغير بسيطة، إنها لا تبدأ من ساعة الانطلاق، بل قبل أيامٍ استعداداً له وتجهيزاً لما يلزمه، فهذا أمرٌ طبيعي يصاحب كل مسافرٍ، أياً كانت بلاده أو وجهته، إذ يلزمه إعداد حقيبته، وتزيين صورته، وتحضير نفسه بما يلزمها استعداداً نفسياً وتوفيراً للمال، وتسجيلاً للعناوين ... أكمل القراءة »

سياسة العزل إعدامٌ للنفس وإزهاقٌ للروح (4)

Moustafa-El-Leddawy-484x330 الجسر -مصطفى يوسف اللداوى20-9-2014

المفكر الفلسطينى الدكتور مصطفى يوسف اللداوي سياسة العزل إعدامٌ للنفس وإزهاقٌ للروح (4) لا يوجد معتقلٌ في السجون والمعتقلات الإسرائيلية لا يشكو من مرضٍ أو علةٍ، ولا يعاني من مشكلةٍ أو ضائقة، أو لا يعيش أزمةً أو محنةً، فلا سليم أو معافى، ولا صحيح أو قوي، بل الكل سقيمٌ ومريضٌ، إذ أن ظروف الاعتقال وقوانين السجن ومعاملة إدارة السجون، تخلق للأسرى ... أكمل القراءة »

سياسة العزل إعدامٌ للنفس وإزهاقٌ للروح (3)

Moustafa-El-Leddawy-484x330 الجسر -مصطفى يوسف اللداوى20-9-2014

المفكر الفلسطينى الدكتور مصطفى يوسف اللداوي سياسة العزل إعدامٌ للنفس وإزهاقٌ للروح (3) لا أحد من الأسرى والمعتقلين في السجون والمعتقلات الإسرائيلية قد نجا أو أفلت من العزل أو من السجن الانفرادي، في الزنازين الضيقة أو في الإكسات البعيدة، في السجون الصحراوية أو الداخلية، بل يكادون جميعهم، السابقون والحاليون واللاحقون من بعدهم، قد تجرعوا من هذا الكأس وذاقوا مرارته، وعانوا ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى