أخبار سريعة
الرئيسية / نقاط ساخنة

أرشيف القسم : نقاط ساخنة

الإشتراك في الخلاصات

خرافة لا تصدقوها

تغريدة بقلم الاعلامى المشاكس الدكتور فيصل القاسم خرافة لا تصدقوها . هل تعلمت الديكتاتوريات العربية الدرس بعد الثورات العربية؟ بعض المغفلين يقول إن الأنظمة الديكتاتورية الفاسدة لن تتجرأ أن تحكم بنفس الطريقة القديمة بعد الثورات، لأنها تعلمت الدرس. ههههههه. صدقوني لم تتعلم شيئاً ولا تريد أن تتعلم، لا بل إذا عادت ستكون أشرس وأفظع وأفسد وأخطر بكثير عما كانت عليه ... أكمل القراءة »

الحسم الشعبي انقلاب تركيا الفاشل

الجسر-رفيق حبيب-انكشاف الدولة المستوردة .. فشل العلمنة10062016--1

د. رفيق حبيب . الحسم الشعبي انقلاب تركيا الفاشل ماذا يمثل الانقلاب في تركيا في مسار الربيع العربي؟ وما هي الدروس المستفادة منه؟ وهل يعد إفشال الانقلاب في تركيا خطوة مهمة في مسار انتصار الثورة العربية؟ وهل حسمت بالفعل المعركة في تركيا؟ إن أهم ما يمثله الانقلاب العسكري الفاشل في تركيا، أنه كشف المزيد من الوضوح على مخطط الانقلابات التي ... أكمل القراءة »

رداً على ماجد كيّالي حول هزال مشروع «دولة لكل مواطنيها…»

الجسر-منير شفيق06042015--5

المفكر الفلسطينى منير شفيق رداً على ماجد كيّالي حول هزال مشروع «دولة لكل مواطنيها…» أثارت المقالة التي كتبتها في موقع «العربي 21» بتاريخ 27 تموز (يوليو) 2016، تحت عنوان «هزال شعار دولة لمواطنيها في فلسطين»، رداً من الكاتب والباحث ماجد كيالي، نشره في «الحياة» بتاريخ 19 آب (أغسطس) 2016، تحت عنوان «نقاش مع الكاتب الفلسطيني منير شفيق». وللأسف، لم يناقش ... أكمل القراءة »

غريب أمر هذا العالم !!!

الجسر-شيخ عبدالرحمن بشير-غريب أمر هذا العالم !!!30082016--4

    شيخ عبد الرحمن بشير . غريب أمر هذا العالم !!!١ – فرنسا دولة قانون يخضع المواطن لسيادته في أراضيها ، والجميع يقبل قرارات المحكمة الدستورية ، والشعب فيها متناقض جدا إلي درجة مخيفة ، ومع هذا ، الواقع المعقد فيها غير مخيف ، فما زالت الدولة مستقرة ، وما زال القانون فيها سيد الموقف ، فلا مكان فيها ... أكمل القراءة »

اليسار الديموقراطي اللبناني يرد على تهميشه في لبنان بتهميش اليسار الديموقراطي السوري …!!!!!

الجسر-عبدالرزاق عيد-24012016--1

د.عبد الرزاق عيد . اليسار الديموقراطي اللبناني يرد على تهميشه في لبنان بتهميش اليسار الديموقراطي السوري …!!!!! . كانت ولادة اليسار الديموقراطي اللبناني متزامنة مع ولادة اليسار الديموقراطي السوري ، من خلال الانعطافة النوعية الديموقراطية التي شهدها اليسار العربي، وخاصة السوري واللبناني ، اليسار اللبناني كان أسهل له أن يعلن عن إطار تنظيمي منشق عن الحزب الشيوعي الستاليني الأصل ، ... أكمل القراءة »

الأخلاق والسياسة ثلاث حكم لتحليل الواقع العربي القسم الثالث

الجسر-ابويعرب المرزوقى28012016--1

ابو يعرب المرزوقى الأخلاق والسياسة ثلاث حكم لتحليل الواقع العربي القسم الثالث ذكرت خمس حقائق في كلامي على دور العلاقة بين الأخلاق والسياسة في فهم وضع الأمة الحالي ونسبت الأخلاق والسياسية اللتين يتحددان بها إلى القرآن وواقعنا يبدو مكذبا لها جميعا. فلم؟ فلأذكر بهذه الحقائق الخمس التي ذكرتها: ثورتا الإسلام بوجهيهما الموجب والسالب وما يترتب عليهما من تغير في نظرية ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى