أخبار سريعة
الرئيسية / الدين و الحياة

أرشيف القسم : الدين و الحياة

الإشتراك في الخلاصات

تركيا تضع حجر الأساس لأكبر مسجد في أوروبا

الجسر-ينى شفق-تركيا تضع حجر الأساس لأكبر مسجد في أوروبا16102017--1

تركيا تضع حجر الأساس لأكبر مسجد في أوروبا تشهد مدينة “ستراسبورغ” الفرنسية اليوم الأحد، وضع حجر الأساس لجامع الصحابي أبو أيوب الأنصاري، بحضور نائب رئيس الوزراء التركي بكير بوزداغ والسفير التركي في فرنسا، الى جانب العديد من الشخصيات الفرنسية ، والذي سيكون بمثابة أكبر مسجد ومجمع إسلامي في أوربا بسعة 3 ألف مصل. يذكر أن الجمعية الإسلامية التركية “ميللي غوروش” ... أكمل القراءة »

رحلة اليقين .. الحلقة الثالثة .. الفطرة والكمبيوتر

الجسر-الدكتور إياد قنيبى  06-11-2014--2

الداعية الاسلامى الدكتور إياد قنيبى . الإخوة الكرام، هذا نص الحلقة الثالثة من #رحلة_اليقين بعنوان: الفطرة والكمبيوتر . السلام عليكم ورحمة الله. أيها الأحبة سنبدأ اليوم بأصل الأصول، بإثبات وجود الله عز وجل. لنؤسس القاعدة التي منها ننطلق إلى ما بعدها. – بداية إخواني، ما الذي يدلنا على وجود الله؟ إنها الفطرة والعقل…وسنتكلم في البداية عن الأدلة الفطرية. ما هي ... أكمل القراءة »

اشحن رصيدك (7 ) أدرك رمضان

الجسر-ماهر أبوعامر-كيف نستقبل شهر رمضان؟ 16052017--1

دكتور/ ماهر أبو عامر. اشحن رصيدك (7 ) أدرك رمضان مضى من شهر رمضان 5 أيام.. 6 ليالى.. أخبار التراويح ايه.. إيمانا واحتسابا.. الصيام .. إيمانا واحتسابا. . القرآن.. اﻷذكار.. بر الوالدين.. أعمال البر .. الصدقة.. سباق الرابحين .. كن من الرابحين. . أدرك رمضان فكل يوم يمر ينقص من البركات. . يا باغى الخير أقبل.. المنافسة مطلوبة.. والمسارعة. . ... أكمل القراءة »

اشحن رصيدك (6) خواطر من سورة يوسف

الجسر-ماهر أبوعامر-كيف نستقبل شهر رمضان؟ 16052017--1

دكتور/ ماهر أبو عامر. اشحن رصيدك (6) خواطر من سورة يوسف يوسف عليه السلام راودته امرأة العزيز فخاف مقام ربه.. لكنها أصرت على غيها.. وقدت قميص يوسف من دبر وفى هذا دلالة واضحة شهد بها شاهد من أهلها على براءة يوسف عليه السلام واتهام كامل اﻷركان لامرأة عزيزهم.. ولكن العجب العجاب بعد ظهور البراءة ليوسف .. الحكم عليه بالسجن. . ... أكمل القراءة »

الإسلام وقيم الإنسانية

الجسر-سامى عمارة-أصول العقيدة الإسلامية الصحيحة سامى عمارة-أصول العقيدة الإسلامية الصحيحة (1) 11032017--1

سامى عمارة . الإسلام وقيم الإنسانية . إن قيم الإنسانية التي تعارف عليها القاصي والداني ولا يستطيع أن ينكرها أحد، هي بالأساس من قيم الإسلام السمحة، فمن أصول التشريع الإسلامي وأهدافه الرئيسية (حفظ الدين والنفس والعرض والمال والعقل)، ولهذا فإن كل أمور الشريعة جاءت لحفظ هذه الأمور الخمسة ولحمايتها، فهي جوهر الدين كما قال المصطفي (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق). ... أكمل القراءة »

أخلاق النبي صلي الله عليه وسلم

الجسر-سامى عمارة-أصول العقيدة الإسلامية الصحيحة سامى عمارة-أصول العقيدة الإسلامية الصحيحة (1) 11032017--1

سامى عمارة . أخلاق النبي صلي الله عليه وسلم . لقد كان رسول الله صلي الله غليه وسلم المثل الأعلي والقدوة الحسنة في الأخلاق الفاضلة، والصفات المحمودة، ولا غرو فهو الرحمة المهداة، والنعمة المسداة، وهو السراج المنير، والبشير النذير، وهو خير من مشي علي ظهر الأرض قاطبةً. كانت أخلاق المصطفي صلي الله عليه وسلم القرآن كما حكت أم المؤمنين السيدة ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى