أخبار سريعة
الرئيسية / 2013 / يونيو

أرشيف شهر: يونيو 2013

صورة الوضع..

المحلل السياسى احمد فهمى  001

تغريدة بقلم المحلل السياسى احمد فهمى صورة الوضع.. مصدر مطلع، يقدر عدد الحشود للمتمردين في محافظات مصر بأنها لا تتجاوز 2 مليون شخص على أكثر تقدير.. هذا العدد أقل مما كان يتوقعه قادة التمرد، الذين كانوا يأملون في استجابة شعبية تحسم الأمر من اليوم الأول، بالنظر إلى فترة التعبئة الطويلة لنحو 3 أشهر تقريبا.. الفئتان الغالبتان هما: الأقباط، فلول الحزب الوطني، ... أكمل القراءة »

رغم كل المطالب بإلغائه، مهرجان جرش شعلته متقدة

رغم كل المطالب بإلغائه، مهرجان جرش شعلته متقدة  004

عمان / أمانى عبده توالت طلبات فعاليات حزبية بإلغاء مهرجان جرش للثقافة والفنون للعام الحالي 2013 لسببين: الأول الحرمة القطعية للغناء الماجن في أجواء التعري والاختلاط والموسيقى الصاخبة، والثاني الحرمة القطعية الواقعيّة من خلال جراحات الأمة النازفة في فلسطين وسوريا والعراق وغيرها من شلالات الدماء والأشلاء. ويرفض المجتمع الأردني أن يرقص ويغني على جراح المسلمين ، لا سيما أن أهلهم ... أكمل القراءة »

أنتم في مأزق، ولو حشدتم..

المحلل السياسى احمد فهمى  001

تغريدة بقلم المحلل السياسى احمد فهمى   عندما تنظر إلى جموع الانقلابيين، تشعر أنهم يتحركون بدون تنسيق مباشر فيما بينهم، حتى أن الشباب الثوري المعارض للرئيس تفاجئ بحجم تواجد الفلول وسيطرتهم على المشهد.. الوصف الأقرب لهم، أنهم بمثابة خيوط يُمسك بها طرفٌ آخر لا يظهر في الصورة/ نخبة سياسية، فلول، إعلام، بلطجية، أمن دولة..إلخ إنهم يتحركون وكأنهم في جزر معزولة ... أكمل القراءة »

كباشٌ شعبي مصري عنيد، أو عضٌ على الأصابع شديد،

المفكر العربى الدكتور مصطفى يوسف اللداوي  كباشٌ شعبي مصري عنيد، أو عضٌ على الأصابع شديد، سيكون بعدها غالبٌ ومغلوب، إما ثباتٌ أو رحيل، ديمقراطية الصندوق أو إرادة المليونيات، مؤيدون ومعارضون بالملايين، عيونهم على الرئاسة، وسيوفهم على مصر، يدعون الإخلاص ويحرقون البلاد باسمه، ينادون بالديمقراطية ويخربون الوطن بمعولها، ميادينٌ وساحاتٌ في كل مكان، أصبحت قبلة المناصرين والمناوئين، والمؤيدين والمعارضين، فضاءاتٌ للتعبير، ... أكمل القراءة »

أطول يوم فى تاريخ مصر : شواهد وارقام

قدرى يونس العبد  001

    تغريدة بقلم الخبير الاقتصادى والمفكر السياسى قدرى يونس العبد اطول يوم فى تاريخ مصر : شواهد وارقام  هذا هو اليوم الذى حددته القوى والتيارات المنضمة تحت راية حركة تمرد موعداً للإطاحة بالشرعية الدستورية وإسقاط اول رئيس مصرى منتخب …ولن يصعب على المصريين حفظ هذا اليوم عن ظهر قلب لأجيال قادمة … إنه يوم الأحد الموافق 30/6/2013 …. ورغم ... أكمل القراءة »

جماعة القاعدة (النصرة ) في سوريا ….” نفع ما فيها دخانها يعمي ” .!!!.)

الكاتب والمفكر السورى عبد الرزاق عيد  002

    تغريدة بقلم الكاتب والمفكر السورى الدكتور عبد الرزاق عيد جماعة القاعدة (النصرة ) في سوريا ….” نفع ما فيها دخانها يعمي ” .!!!.) كنا منذ إفراج العصابات الأسدية الأمنية الطائفية، عن مقاتلي (تنظيم القاعدة) الذين كانوا يحتجزونهم لأوقات الحاجة بعد ثورتنا السورية العظيمة بثلاثة شهور تقريبا ، بعد أن وفروا منهم حوالي الألف من المقاتلين المرسلين إلى العراق الذين ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى