أخبار سريعة
الرئيسية / 2013 / يوليو

أرشيف شهر: يوليو 2013

حجازي : اسلحتنا في الميادين “المصحف والسواك والدعاء” وسنغادر بعودة الشرعية

aljisr-0011C.. 2013

حجازي : اسلحتنا في الميادين “المصحف والسواك والدعاء” وسنغادر بعودة الشرعية قال د. صفوت حجازي عضو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إن المعتصمين في الميدان لا يملكوا سلاحا سوى القرآن والذكر والاستغفار وسجادة الصلاة والسواك، موضحا أن قوات التأمين لا تحمل سوى عصي وشوم ومواسير بلاستيك وخوذ لحماية الميدان . وأشار حجازي خلال لقائه علي فضائية احرار 25 من ... أكمل القراءة »

العسكريين الفشلة الذين يرون أن البلطجية واللصوص والفاسدين نبلاء الشعب ويجب حمايتهم، والثوار اصبحوا خطراً على الامن العام.

الدكتور سرحان سليمان الكاتب  002

تغريدة بقلم المفكر السياسى والمحلل الاقتصادى الدكتور سرحان سليمان  انه سؤال بسيط للغاية، لا يحتاج لقائد مغوار للرد، ولا يحتاج “للصحاف” للتبرير وعدم نشر الحقيقة، اذا كان القبض على رئيس حزب سياسى ” ابو العلا ماضى”، والقبض على احد رموز الكفاح الثورى ” عصام سلطان لانه فضح افعال وجرائم الفاسدين، اذا كان ذلك ضمن مقاومة الارهاب، وليس الاعتقالات السياسية فى ... أكمل القراءة »

نظام مبارك يعود عبر بوابة الانقلاب.. والشرعية الثورية لا تتحقق على جثث الشهداء

aljisr-0011B.. 2013

عبد البارى عطوان  حكم الرئيس مبارك يعود الى مصر بسرعة غير متوقعة، والشيء الوحيد الناقص، لاكمال الصورة، وتأكيد هذه الحقيقة، هو اعلان حالة الطوارئ، وتطبيق الاحكام العرفية، وان كانت ممارسات الحكم العسكري الذي يقبض على زمام الامور في مصر الآن، يطبق هذه الاحكام عملياً.   اعادة تأسيس الشرطة السياسية لمراقبة الاحزاب والجماعات الدينية، حسبما اعلن وزير الداخلية يوم امس، واعتقال ... أكمل القراءة »

بان كي مون يدعو السلطات المصرية المؤقتة إلى إطلاق عملية سياسية شاملة وسلمية للمضي قدما

aljisr-002A.. 2013

أعرب الأمين العام بان كي مون عن قلقه العميق إزاء الاتجاه الذي تتخذه المرحلة الانتقالية في مصر، مدينا بشدة تصاعد العنف الذي أدى إلى وفاة الكثيرين. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه أمس مع نائب الرئيس المصري المؤقت محمد البرادعي. ودعا الأمين العام السلطات المؤقتة إلى تولي المسؤولية الكاملة عن الإدارة السلمية للمظاهرات وضمان حماية جميع المصريين، بغض النظر عن ... أكمل القراءة »

بيان حزب الوسط بشأن توقيف رئيس الحزب ونائب

aljisr-00111Z.. 2013

  يُدين حزب الوسط عملية توقيف رئيسه المهندس أبوالعلا_ماضي ونائبه الأستاذ عصام_سلطان، كما يدين الطريقة التي تمت بها والتي تعيدنا لعصر بائد ظننا أنه ذهب بلا رجعة، اتسم بملاحقة الشرفاء والتضييق على أصحاب الرأي. وإذ لاحظ حزب الوسط أن عمليات التوقيف العشوائي لا تستند إلى مبرر قانوني سوى أنه يجري تغطيتها بإلصاق اتهامات مزيفة تخرج عن نطاق العقل والمنطق برموز ... أكمل القراءة »

على جثثنا أيها القيصر

aljisr-001Y.. 2013

وائل قنديل على جثثنا أيها القيصر  انعم بطيب الإقامة ورغد العيش فوق جثثنا.. استمر شهورا وسنوات أخرى  واشرب نخب سلطتك من جماجم شعبك. هل أعجبك المذاق؟  اشرب أكثر واستمتع  فداؤك ألف مصر ومصر  فداؤك ألف شعب وشعب..  المهم أن تستمر وتبقى  وتحيى فوق أجساد بناتنا وأمهاتنا. واصل لعبتك المجنونة.. مارس رقصتك الأخيرة  اصنع من جلودنا وعظامنا خشبة لمسرحك وامش فوق ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى