أخبار سريعة
الرئيسية / 2014 / أغسطس

أرشيف شهر: أغسطس 2014

نصر الحريري: داعش سيطرة على 40% من اراضي سوريا و80% من نفطها

الجسر-المناطق التى تسيطر عليها داعش من اراضي سوريا والعراق على الخريطة31-8-2014

    نصر الحريري اكد الأمين العام لـ”الائتلاف السوري المعارض” نصر الحريري ان “تنظيم “داعش” وأخواته تمكّن حتى الآن من الاستيلاء على 40 في المئة من الأراضي السورية وكذلك على ثمانين في المئة من النفط السوري”، وأوضح في حديث صحفي أنّ ثمّة “أباً ثانياً لهذا التنظيم، يُضاف إلى النظام السوري، هو تأخّر الدعم الدولي للمعارضة السورية”. اضاف “كنّا نحذّر المجتمع ... أكمل القراءة »

المؤيدون ينقلبون على بشار الأسد.. ومطالبات بسحب الجنود من مطار دير الزور

الجسر-المؤيدون ينقلبون على بشار الأسد.. ومطالبات بسحب الجنود من مطار دير الزور 31-8-204

أطلق مؤيدو الأسد من الطائفة العلوية هاشتاغ “وينن” لمساءلة رأس النظام ووزير الدفاع عن مصير أبنائهم، ويطالبون من خلال الحملة الكشف عم مصير جنود مطار الطبقة أيمن محمد بعد الأنباء عن توجه تنظيم داعش بوصلة معاركه باتجاه مطار دير الزور العسكري، بدأت الأصوات بالتعالي في صفوف مؤيدي النظام عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى ذلك بدأ المؤيدون بكشف ... أكمل القراءة »

المبادرة الميتة

آيات عرابى  009

تغريدة من نيويورك بقلم الاعلامية الجريئة آيات عرابى المبادرة الميتة تحدث العمدة في مبادرته المرفوضة عن العشرينية السوداء في الجزائر, وعن عزل الرئيس محمد نجيب, ودعى إلى المصالحة مع الانقلاب وتحدث عن صلح الحديبية وقبله عن الانقلاب العسكري على اربكان .. ورأيي هو أن ذلك ليس كلام العمدة, ويقوم على التالي : 1- التهديد والتلويح بالعنف في إشارة للوضع في ... أكمل القراءة »

هل تستطيع؟!

الجسر-الهادى ولد المنير 31-8-2014

الكاتب الموريتانى الهادي بن المنير بن الطلبه . هل تستطيع؟! . لن تستطيع أن تقوم من عثرة الحياة، وتبصر ضياء الأفق الرّحب، وتتنفّس عبير الشّذى الفوّاح، وتلامس النّدى الصّباحيّ الرّقيق؛ وتحلم بالإنسان القادر على فهم ما تريد بلا نطق منك.. لن تستطيع.. فبناؤك الإنساني – من فترة- قد تداعت أركانه، وتصدّعت جوانبه.. فأنت “إنسان سابق” كنت تحلم بالوطن الجميل.. كنت ... أكمل القراءة »

تتويج هزيمة إسرائيل

احمد منصور  006

أحمد منصور تتويج هزيمة إسرائيل توجت اتفاقية القاهرة هزيمة إسرائيل المدوية في معركة «العصف المأكول»، وقد شهدت الصحافة ووسائل الإعلام العالمية أن هزيمة إسرائيل لم تكن يوم توقيع الاتفاقية في القاهرة يوم الثلاثاء الماضي، بل كانت منذ بداية الحرب حيث بدا بوضوح أن المقاومة هي التي تدير كافة جوانب المعركة العسكرية والسياسية والإعلامية. ولعل هذا ما دفع يومية «فورين بوليسي» ... أكمل القراءة »

العاهل السعودي: الإرهاب الإسلامي سيصل إلى أوروبا في غضون شهر

الجسر-العاهل السعودي الإرهاب الإسلامي سيصل إلى أوروبا في غضون شهر 30-8-2014

حذر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز من أن الإرهاب في الشرق الأوسط قد ينتقل قريبا إلى أوروبا والولايات المتحدة، ما لم تتخذ إجراءات عاجلة لمواجهة الإسلاميين. ذكرت ذلك وكالة الأنباء السعودية . وفي هذا الإطار صرح الملك السعودي أثناء استقباله لعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية قائلا: “أطلب منكم أن تنقلوا هذه الرسالة إلى قادتكم. فالإرهاب في الوقت ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى