أخبار سريعة
الرئيسية / 2015 / مايو

أرشيف شهر: مايو 2015

هل من ضمير يتحرك

الجسر-محمود شعبان-هل من ضمير يتحرك31052015--1

هل من ضمير يتحرك .. رسالة خطية للشيخ محمود شعبان رسالة إلى بقايا ضمير لقد اعتقلت بعد حلقة وائل الإبراشي، قلت فيها لا لظلم آراه، ورفضت إراقة دماء خلق الله، وتحدثت عن حرمات استبيحت وحقوق أهدرت، وبلد ضيعت، ووجهت إلى تهمة الانضمام لجماعة، فقلت أنا أزهري ولست منضما لأي جماعة، فقالوا تهمتك الانضمام إلى الجبهة السلفية، قلت هل ادعى أحد ... أكمل القراءة »

انتهت مصاعب الجبال ، لكن ابتدأت مصاعب السهول

Bertolt_Brechtالجسر-فاضل الربيعى-برتولد بريخت-انتهت مصاعب الجبال ، لكن ابتدأت مصاعب السهول3105201--1

    المفكر العراقى فاضل الربيعى . انتهت مصاعب الجبال ، لكن ابتدأت مصاعب السهول . يقول المسرحي الألماني الشيوعي الشهير برترولد بريشت(Bertolt Brecht) في مسرحيته ( أوبرا القروش الثلاثة): يإلهي، لقد انتهت مصاعب الجبال، لكن تبقى أمامنا مصاعب السهول؟ في اليمن انتهت مصاعب الجبال بعد أكثر من 60 يوماً من القصف الفاشي لكل شئ حيّ. ولم يتبق – فعلياً- ... أكمل القراءة »

الي احبائي المؤيدين للسيسي وللانقلاب العسكري

الجسر-د.عبدالحكيم المغربى-جمهوريه مصر المحتله02-03-2015--1

د/عبد الحكيم محمد عبدالسلام الي احبائي المؤيدين للسيسي وللانقلاب العسكري انني وجدت عندما اتحدث مع اي مؤيد للسيسي والانقلاب اجده اما لا يشاهد الأخبار ولا يتابع ما يجري من احداث علي الساحه السياسيه او ليس له بالسياسه من الأساس ولايهتم ولا يدري حتي عن اسماء وزاراء حكومته ومنهم من يشاهد فقط أعلام العار والضلال وبالتالي يردد لي ما ينشرون من ... أكمل القراءة »

هل صحيح ان قوات النظام بدأت تعمل على الانتقام من القوات الايرانبة ومواقعها في سوريا؟

الجسر- فيصل القاسم24042015--1

تغريدة بقلم الاعلامى المشاكس الدكتور فيصل القاسم هل صحيح ان القوات الايرانية في ريف دمشق اشتبكت قبل ايام مع قوات المخابرات الجوية السورية بالمدرعات والدبابات، فتدخل القصر الجمهوري لفك الاشتباك؟ هل صحيح ان جهات عدة داخل النظام السوري باتت تتعامل مع الوجود الايراني في سوريا كخطر وكعدو؟ هل صحيح ان قوات النظام بدأت تعمل على الانتقام من القوات الايرانبة ومواقعها ... أكمل القراءة »

التتار، ولعبة تشارلي، والفيفا

الجسر-إياد قنيبى31052015--1

الدكتور إياد قنيبى التتار، ولعبة تشارلي، والفيفا عندما كان التتار يجتاحون دول العالم الإسلامي من الشرق ويبيدون مدناً بأكملها ويقتلون الصغير والكبير والذكر والأنثى… كيف كان يعيش أهل بغداد؟ عن ماذا كانوا يتحدثون؟ تقرأ كتب التاريخ فتجد فيها: (تزوج الأمير الفلاني الأميرة الفلانية)، (نظم فلان من الشعراء قصيدة يمدح فيها فلانا من الوزراء)…في الفترة ذاتها التي كان المسلمون يبادون تباعاً ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى