أخبار سريعة
الرئيسية / 2015 / أغسطس

أرشيف شهر: أغسطس 2015

قوى العرض والطلب ستدفع سعر الدولار إلى ما بين 9.5 جنيه إلى 10 جنيهات .

الجسر-سرحان سليمان06052015--1

قال الدكتور سرحان سليمان، الخبير الاقتصادي: إن الدولار الأمريكي قد تصل قيمته إلى 10 جنيهات إذا ما رفع البنك المركزي يده عنه، مضيفًا: أن السياسات المتعلقة بالإيداع والسحب هي التي حكمت سعر الدولار بالبقاء تحت حاجز الـ8 جنيهات، بينما السعر الحقيقي يخضع لقوى العرض والطلب والتي من شأنها دفع سعر الدولار إلى ما بين 9.5 جنيه إلى 10 جنيهات. وأضاف: ... أكمل القراءة »

نيويورك تايمز: محمد سلطان منبر لمناصرة السجناء فى مصر

لجسر-نيويورك تايمز محمد سلطان اصبح منبر لمناصرة السجناء فى مصر31082015--1

نيويورك تايمز: محمد سلطان يستثمر محنته للدفاع عن آلاف السجناء قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية: “يحاول محمد سلطان في الوقت الراهن استثمار محنته في السجون المصرية للقيام بدور جديد كمدافع عن عشرات الآلاف من الإسلاميين واليساريين والليبراليين الذين لا يزالون يقبعون في السجون المصرية”. جاء ذلك في تقرير بعنوان “مواطن أميركي بعد تجربته في الحملة القمعية المصرية يصبح صوتًا للسجناء” ... أكمل القراءة »

حكومات أوروبا تتداعى لبحث أزمة اللاجئين و حكومات المسلمين تكتفى بالمشاهدة .

الجسر-احمد منصور-القبض على مذيع الجزيرة أحمد منصور في ألمانيا20062015--1

تغريدة بقلم الاعلامى اللاذع الاستاذ احمد منصور . رغم جريمة الغرب الكبرى فى دعم وتأسيس الأنظمة الديكتاتورية فى المنطقة العربية ورغم مسؤليته الأساسية عن مأساة ملايين اللاجئين الذين لم يجدوا لهم مأوى سوى المخاطرة باللجوء الى أوروبا بحرا وبرا حيث غرق من غرق ونجا من نجا إلا أن مسؤلية حكام المسلمين وحكوماتهم ربما تكون أعظم فما من غريق أو قتيل ... أكمل القراءة »

بعد اكتشافه سنة 2000 شركة إني تعيد اكتشاف حقل شروق، أكبر حقل غاز في البحر المتوسط

الجسر-نايل شافعى-شركةإني تعيد اكتشاف شروق، أكبر حقل غاز بالمتوسط31082015--1

نايل شافعى شركة إني تعيد اكتشاف حقل شروق، أكبر حقل غاز في البحر المتوسط شركة إني استلمت امتياز شروق في مارس2015. وبعد إلحاح مني على ضرورة أن تصر مصر على أن يزورها إموس هوكشتاين، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون غاز شرق المتوسط، الذي يلف المنطقة منذ أربع سنوات دون زيارة مصر، وهو من يدير عن بعد كل مؤتمرات قمم الكالاماتا ... أكمل القراءة »

بين الميزان والديالكتيك

الجسر-المفكر الفلسطينى الدكتور منير شفيق --2

المفكر الفلسطينى منير شفيق بين الميزان والديالكتيك لا شك في أن التناقض والصراع بين النقيضين أو في ما بين الأطراف المتناقضة قانونٌ حاكم، أو سُنَّة جارية، في الكوْن وفي الطبيعة وفي المجتمعات من جهة، كما لا شك في الميزان أو التوازن والتعايش في وحدة وفي اتساق، أيضاً، قانون حاكم، أو سُنَّةجارية في الكوْن وفي الطبيعة وفي المجتمعات، بل هو الوجه ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى