أخبار سريعة
الرئيسية / 2015 / أكتوبر

أرشيف شهر: أكتوبر 2015

إنسانية تغالب “السوق” !

الجسر-حفيظ زرزان26092015--1

الكاتب والاكاديمى المغربى حفيظ زرزان . إنسانية تغالب “السوق” ! أصبحت قيمتك أيها الإنسان “ثمنك” في عالم السوق ، كم يمكن أن تجلب من عمولة وما يمكن أن تحققه في عالم “الإنتاج” ؟ دودة هضمية أو علبة للاستهلاك والإهلاك والإنهاك ، لتكون يجب أن تمحي الغير ولا خير ، وتحولت المرأة دمية للإشهار ، تزين الواجهات لتستدرج الزبون وتغريه ليقتني ... أكمل القراءة »

شاهدوا بالفيديو …فضيحة كبرى لأوباماوحكومته فى الكونجرس ؟!! .

الجسر-مواجهة حامية في مجلس الشيوخ خلال مناقشة الخطة الامريكية في سورية31102015--1

    تغريدة بقلم الاعلامى اللاذع الاستاذ احمد منصور شاهدوا بالفيديو …فضيحة كبرى لأوباماوحكومته فى الكونجرس ؟!! اجتماع فيينا حول سوريا ليس سوى خداع فى خداع ومؤامرة كبرى على الشعب السورى هذا ما يكشفه هذا الإستجواب الرائع من عضو مجلس الشيوخ الأمريكى ليندسى جراهام لكل من وزير الدفاع الأمريكى أشتون كارتر ورئيس الأركان جوزيف دانفورد أمام لجنة الدفاع والأمن القومى ... أكمل القراءة »

الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (21) حلول إسرائيلية عسكريةٌ خشنةٌ وخبيثةٌ ناعمةٌ

Moustafa-El-Leddawy-484x330 الجسر -مصطفى يوسف اللداوى20-9-2014

المفكر الفلسطينى الدكتور مصطفى يوسف اللداوي . الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (21) حلول إسرائيلية عسكريةٌ خشنةٌ وخبيثةٌ ناعمةٌ . ليس هناك أدنى شك بأن الحكومة الإسرائيلية قد وقعت في شر أعمالها، وحصدت مراً جنى ما زرعت، وشوكاً ثمر ما بذرت، وتورطت في انتفاضةٍ شعبيةٍ تعرف آثارها، وتدرك نتائجها، وقد عاشت مثيلاتها، ودفعت فيها أثماناً كبيرة، وتنازلت عن أشياء كثيرة، وتعرف أنها إن ... أكمل القراءة »

مجلة أمريكية: مليون شخص من «الروهنغيا» يواجهون خطر الإبادة الجماعية

الجسر-وكالة اراكان-مجلة أمريكية مليون شخص من «الروهنغيا» يواجهون خطر الإبادة الجماعية30102015--1

كشفت مجلة تايم الأمريكية النقاب اليوم عن تقرير جديد، يحذر من” أن أكثر من مليون شخص من مجتمع أقلية الروهنغيا المسلمة، في ميانمار، يواجهون خطر الإبادة الجماعية، تحت رعاية الدولة والسلطات الميانمارية”. وقال التقرير، الذي أعده مركز أبحاث المبادرة الدولية لجرائم الدول التابع لجامعة كوين ماري في لندن،” إن مجتمع الروهنغيا في ميانمار تعرض بشكل ممنهج على مدار سنوات طويلة ... أكمل القراءة »

كابوس المواطن “تركي”

الجسر-احسان الفقيه-ترك برس-كابوس المواطن تركي30102015--1

    الكاتبة الاردنية احسان الفقيه إسطنبول عام 2025م: استيقظ المواطن “تركي” على صوت جرس الهاتف، ففرك عينيه وهو يتناول هاتفه الجوال، وما إن شرع في استقبال المكالمة من صديقه المقرب، حتى اتسعت حدقتاه بعد أن صدرت منه شهقة عظيمة أفزعت زوجته بجواره. أنهى المكالمة دون تعليق، وظل فاغرا فاه، إلى أن سألته زوجته في وَجَل: من الذي اتصل بك ... أكمل القراءة »

خذوا حقكم بأيديكم بكل الوسائل المتاحة ولا تنتظروا احداًً. لا تتوقعوا من احد ان ينتصر لكم.

فيصل القاسم رئيســاً افتراضياً... لــ جمهورية افتراضية على فيس بوك... بخمسة ملايين مواطن افتراضي.  001

تغريدة بقلم الاعلامى المشاكس الدكتور فيصل القاسم . لا أحد يتحدث لي عن اخلاق وعن دماء وضحايا ومشردين وشهداء ودمار وخراب في سوريا. هذه كلها مجرد تفاصيل سخيفة في الصراعات الكبرى. إنه صراع بين أحلاف وقوى . وفي النهاية سيفوز الحلف الأقوى وستصبح الدماء والدمار في خبر كان وستكون القوة سيدة الموقف. قال أخلاق وشهداء قال. خذوا حقكم بأيديكم بكل ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى