أخبار سريعة
الرئيسية / 2016 / يناير

أرشيف شهر: يناير 2016

أردوغان: لدينا معلومات موثوقة حيال تعاون روسيا مع منظمة بي كا كا الإرهابية

الجسر-ترك برس-أردوغان لدينا معلومات موثوقة حيال تعاون روسيا مع منظمة بي كا كا الإرهابية31012016--1

أردوغان: لدينا معلومات موثوقة حيال تعاون روسيا مع منظمة بي كا كا الإرهابية أكّد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أنّ بلاده تلقت معلومات موثوقة حيال إجراء لقاءات بين مسؤولين روس، وقيادات في منظمة حزب العمال الكردستاني “بي كا كا” الإرهابية. وجاءت تصريحات أردوغان هذه، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مطار أتاتورك مساء أمس، قبيل بدء زياراته الرسمية إلى عدد ... أكمل القراءة »

ربط الرقم القومي بالحسابات والملكية العقارية يضاعف حجم الإقتصاد ويمنع التهرب وتمويل الإرهاب

الجسر-هانى الحفناوى-ربط الرقم القومي بالحسابات والملكية العقارية31012016--1

    هانى الحفناوى ربط الرقم القومي بالحسابات والملكية العقارية يضاعف حجم الإقتصاد ويمنع التهرب وتمويل الإرهاب: من يرفض ربط الرقم القومي بالحسابات البنكية والملكية العقارية وملكية السيارات وتذاكر السفر والإقامة بالفنادق وبطاقات الإئتمان مثل كل الدول المحترمة هو فاسد ويدافع عن الفساد ويحميه!!!!! وحتى لا نكون مبالغين وطبقاً لأرقام مؤسسة الشفافية في تقريرها الصادر في 27 يناير 2016 عن ... أكمل القراءة »

القبض على الدكتور عاطف بطرس في مطار القاهرة والتحقيق معه ومنعه من دخول مصر مدى الحياة

الجسر-د. عاطف بطرس-31012016--1

    احمد عابدين . امبارح اتقبض على الدكتور عاطف بطرس في مطار القاهرة وهو راجع من المانيا واتحقق معاه 7 ساعات وبعدين قرروا ينفوه برة مصر وبلغوا أهله انه ممنوع من دخول مصر مدى الحياة وطبعا كان خبر عادي لأن الدكتور عاطف مش مشهور اعلامياً، فخليني اقولكم مين هو الراجل العظيم دة بس الاول لازم تعرفوا ان دة حصل ... أكمل القراءة »

الازهر والسلطة

الجسر-احسان الفقيه-الأزهر والسلطة31012016--1

    احسان الفقيه . الازهر والسلطة . قالها (دي لاجونكيير) أحد ضباط الحملة الفرنسية على مصر، عن ثورة القاهرة الأولى. (كانت الدعوة إلى الثورة تختلط جهارًا بأذان المؤذّنين، يدعون إليها خمس مرات في اليوم مع كل صلاة). وقال المؤرخ الإنجليزي كريستوفر فرهيرولد. ( كان الأزهريون هم قادة الوطنية والفداء، وتزعّم الثورة يوم نشوبها عالم أزهري شاب هو الشيخ بدر ... أكمل القراءة »

الاستيطان الإيراني على خطا الاستيطان الصهيوني .

الجسر-د.اسامة الاشقر-الاستيطان الإيراني على خطا الاستيطان الصهيوني .31012016--1

الدكتور أسامة الأشقر . الاستيطان الإيراني على خطا الاستيطان الصهيوني . كان اتصالاً حزيناً تلقيته من أحد طلابي العراقيين كنت درسته في مرحلة الماجستير… لقد جرفوا البساتين وهدموا منازلنا وفجروا جميع مساجد منطقتنا في المقدادية بمحافظة ديالى… لا نستطيع الخروج من منازلنا ولا نداوم بمدارسنا وإذا انقطعنا عن العمل فصلونا بحجة الغياب… هذه المنطقة الحساسة الفاصلة بين الحدود الإيرانية ومدينة ... أكمل القراءة »

هناك نوعان من الديمقراطية

فيصل القاسم رئيســاً افتراضياً... لــ جمهورية افتراضية على فيس بوك... بخمسة ملايين مواطن افتراضي.  001

فيصل القاسم . هناك نوعان من الديمقراطية . ديمقراطية العصا وديمقراطية القانون: الفرق بين الاثنتين بسيط: الأولى تجعل الناس يطبقون القانون بالقوة، والثانية تجعلهم يطبقون القانون بالقانون. وللعلم فإن للقانون في الغرب تأثيراً مرعباً لا يقل رعباً عن تأثير العصا وربما أقوى. وبالمناسبة: ديمقراطية العصا مطلوبة في بلادنا في كثير من الأحيان لضعف القانون، أو لعدم التزام الناس به. أكمل القراءة »

إلى الأعلى