أخبار سريعة
الرئيسية / 2016 / مارس

أرشيف شهر: مارس 2016

مواجهة منطق اقتصاد الحرب في سوريا

الجسر-ريم تركمانى-مواجهة منطق اقتصاد الحرب في سوريا31032016--1

    ريم تركمانى .مواجهة منطق اقتصاد الحرب في سوريا . تطرقت أحد توصيات بحث “مواجهة منطق اقتصاد الحرب في سوريا” الذي نُشر منذ ثمانية شهور وشاركت بتأليفه مع مجموعة من الأكاديميين بعد عمل استغرق 9 أشهر وكان معظمه مبني على معلومات ميدانية إمبريقية مباشرة لموضوع ‫#‏العقوبات‬ الإقتصادية في البند 1.2ضمن السياق التالي (رابط ملخص البحث بالعربية في التعليق الأول): ... أكمل القراءة »

وفي اليمن سركم وما توعدون ،!!!

الجسر-سيد شتيوى-وفي اليمن سركم وما توعدون ،!!!29032016--3

سيد شتيوى وفي اليمن سركم وما توعدون ،!!! نعم أخالف أستاذي العظيم فاضل الربيعي قاهر الجرذان لكننا لن نحيد عن ارض اليمن ،،بل سأتقاتل معه في التفاصيل وتفاصيل التفاصيل . في منهج الانثروبولوجي هناك مرحلة اولية نسميها بالاثنوغرافيا ،وهي مرحلة حصاد المعلومات الممكنة والمتعلقة بموضوع بحث محدد،وهي مرحلة تاتي قبل مرحلة تحليل المعلومات المسمات بالاثنولوجيا فالمقارنة وهي اخر المراحل ،، ... أكمل القراءة »

السيسي يشكل قوات لتصفية المعارضين دون ضجيج

الجسر-سعيد عفيفى-السيسي يشكل قوات لتصفية المعارضين دون ضجيج31032016--1

    المستشار القانونى الدكتور سعيد عفيفى . السيسي يشكل قوات لتصفية المعارضين دون ضجيج أفادت مصادر خاصة جداً من داخل مكتب وزير الداخلية. أنه مع بداية عام 2016 أمر قائد الإنقلاب عبد الفتاح السيسي، وزير الداخلية المجرم بتشكيل قوة فى كل محافظة من الضباط أبناء قادة الشرطة فقط تكون مهمتها تصفية المعارضين للنظام. وتكون هذه القوة تابعة للوزير مباشرة ... أكمل القراءة »

تفجيرات بروكسل: الفشل الأوروبي السياسي والأمني

الجسر-خطار ابودياب-صحيفة العرب-تفجيرات بروكسل الفشل الأوروبي السياسي والأمني31032016--1

    د.خطار ابو دياب . تفجيرات بروكسل: الفشل الأوروبي السياسي والأمني . سيزداد وقع خطاب القطيعة والعنصرية والإسلاموفوبيا، لكنه أيضا خطاب من دون أفق ويندرج ضمن منطق صراع الحضارات والعودة إلى حروب الصليب والهلال، ويمثل أفضل هدية لدواعش وفواحش العدمية والتوحش. أكد الثلاثاء الأسود (22 مارس 2016) في بروكسل، و“ليلة ترويع باريس” (13 نوفمبر 2015) على الانكشاف الاستراتيجي للقارة ... أكمل القراءة »

ابتسامة مع الانتحاري المزيف لا هي بسيلفي ولا هو بصديق

الجسر-صحيفة العرب-ابتسامة مع الانتحاري المزيف لا هي بسيلفي ولا هو بصديق30032016--1

ابتسامة مع الانتحاري المزيف لا هي بسيلفي ولا هو بصديق . ليست سلفي عندما يلتقطها شخص آخر في الوقت الذي قامت فيه الدنيا ولم تقعد إثر حادث اختطاف الطائرة المصرية الثلاثاء وإجبارها على الهبوط بأحد مطارات قبرص، أثارت صورة سيلفي لشخص بريطاني مع مختطف الطائرة جدلا واسعا حول ظاهرة “جنون السيلفي” التي تجتاح البشر حتى في أخطر المواقف.ليست سلفي عندما يلتقطها ... أكمل القراءة »

المسار السياسي في جيبوتي بين التيه والرشاد ( ٣ )

الجسر-شيخ عبد الرحمن بشير-المسار السياسي في جيبوتي بين التيه والرشاد ( ٣ )30032016--1

    شيخ عبد الرحمن بشير . المسار السياسي في جيبوتي بين التيه والرشاد ( ٣ ) . مآلات العمل السياسي في جيبوتي ومستقبله في ضوء التدافع السياسي الحالي . إن دراسة المآلات للظواهر السياسية والإجتماعية صارت مقبولة ورائجة في العالم الحديد وذلك بعد تشكل العلم الجديد ذي الصيت الكبير في الغرب لأسباب علمية ومنهجية ، وإن كان ذلك العلم ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى