أخبار سريعة
الرئيسية / 2016 / مايو

أرشيف شهر: مايو 2016

الحمدلله الذي رزقني نعمة أن لا أقول : يا سيدي لأحد من خلق الله

الجسر-احسان الفقيه17112015--1

تغريدة بقلم الكاتبة الاردنية احسان الفقيه. الحمدلله الذي رزقني نعمة أن لا أقول : يا سيدي لأحد من خلق الله . قبل ما تكرروها يا اولاد الحرّاثين الي مثلي .. وإلّي من طينتي .. والي من قريتي والي من القرى المنسيّة الي حوالين قريتي .. اسألوا انفسكم : لماذا ابن رئيس الوزراء وزير او رئيس وزراء او سفير او او ... أكمل القراءة »

البعض يفضلونها كافرة

الجسر-محمد عبد العزيز-البعض يفضلونها كافرة31052016--1

    محمد عبد العزيز البعض يفضلونها كافرة. الدولة العلمانية الكافرة التي يؤسسونها في مصر الآن، مبنية على دراسات علمية و لها عند مُنَظِّريها أسباب موضوعية تناسب أهدافهم و المهمة التي جُنِّدوا من أجلها. يعتمد الغرب نظرية صراع الحضارات، و لديهم قناعة في حكم اليقين بأن نهضة الدول الإسلامية تهدد وجودهم و أمنهم و ثرائهم و تؤدي مباشرة لإنزواء الحضارة ... أكمل القراءة »

لماذا لا نتبّين الحقيقة ؟

الجسر-رزق المدني29092015--1

رزق المدني . لماذا لا نتبّين الحقيقة ؟ . الإنسّان أعظم مخلوقات الله عز وجَل ، لذلك كان قتله أو إهانته من أكبر الكبائر عند الله عز وجل ومن الجرائم التي يعاقب عليها القانون والمجتمع المعافى من الضغائن السياسية. لذلك نجد بعض الضمائرالمشوه تقبل الإهانة إذا ما مست جيرانها وترفضها إذا ما اقتربت من اهلها . وبالعودة الى الواقعة الذي ... أكمل القراءة »

الناس معادن ، شكرًا يا رب . ( ٥ )

الجسر-شيخ عبدالرحمن بشير22062015--1

شيخ عبد الرحمن بشير . الناس معادن ، شكرًا يا رب . ( ٥ ) . في حياتي سيدتان عظيمتان لهما تأثير كبير علي مساري ، ولكما كذلك مكانة عظيمة في قلبي ، الأولي هي والدتي تلك المرأة الحديدية التي تربيت علي يدها ، ورفضت أن تستسلم للفقر والعوز يوم أن فقد والدي في ظروف غامضة رحمه الله ، تلك ... أكمل القراءة »

أوجاعنا من ‏حلب‬ إلى ‏الفلوجة‬ إلى ‏عدن

الجسر-احمد منصور18112015--1

أحمد ‏منصور‬ . أوجاعنا من ‫#‏حلب‬ إلى ‫#‏الفلوجة‬ إلى ‫#‏عدن‬ . يخطئ من يعتقد أن ما يجرى تنفيذه في المنطقة من تخريب وتدمير وقتل وتهجير وحرب إبادة هو وليد اللحظة الراهنة، فكل هذه المخططات التي يجرى تنفيذها الآن بعناية فائقة هي نتاج جهد وتخطيط منظم جرى قبل عشرات السنين في أروقة أجهزة الأستخبارات الأميركية والغربية وكان الصهاينة والإسرائيليون طرفا مباشرا ... أكمل القراءة »

عاجل..ظهور “طفل” من سيناء أمام النيابة بعد اختفاء قسريٍ دام عامين

الجسر-هيومن-عاجل..ظهور طفل من سيناء أمام النيابة بعد اختفاء قسريٍ دام عامين30052016--1

عاجل..ظهور “طفل” من سيناء أمام النيابة بعد اختفاء قسريٍ دام عامين ظهر اليوم ٣٠ مايو/آيار ٢٠١٦ أمام نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس، الطفل “محمد أحمد لافي”، البالغ من العمر ١٥ عامًا، من محافظة شمال سيناء – مركز ومدينة رفح، بعد فترة إختفاء قسري دامت مدة عامين ليتم ضمه في القضية المعروفة اعلاميا باسم “ولاية سيناء” رقم ٥٠٢ لسنة ٢٠١٥. ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى