أخبار سريعة
الرئيسية / 2016 / يوليو

أرشيف شهر: يوليو 2016

الإبداع هو الإستثناء .

الجسر-شيخ عبد الرحمن بشير-الإبداع هو الإستثناء .31072016--1

    شيخ عبد الرحمن بشير . الإبداع هو الإستثناء . ١ – تأملت في الحياة ، ووجدت أن وراء كل نجاح سر ، فما هو هذا السر ؟ ، السر هو الإبداع ، وليس التقليد ، فالنبوة إبداع سماوي لتصحيح وضع بشري رفض التجديد ، والتجديد في الرسالة الإسلامية في كل مائة عام مرة إبداع ، ومن أفضل ما ... أكمل القراءة »

الجسر-حفيظ زرزان-خمس ركعات بدون وضوء عبودية ملك بشر ارتضى لنفسه هذه الطقوس الكارثية31072016--1

    الكاتب الاكاديمى حفيظ زرزان . خمس ركعات بدون وضوء عبودية ملك بشر ارتضى لنفسه هذه الطقوس الكارثية اسرع حفل ولاء مر اليوم بتطوان ..خمس ركعات بدون وضوء تقدمها بنكيران وحصاد والوالي لفتيت وظهر فيها الملك فوق سيارة مكشوفة والناس تتدافع في مشهد لا يسر بل يجعلنا اضحوكة امام العالمين ..انها عبودية ملك بشر ارتضى لنفسه هذه الطقوس الكارثية ... أكمل القراءة »

صدقني لم يحترق البلد من فراغ

الدكتور فيصل القاسم . ضابط سوري كبير يروي قصة حقيقية حدثت قبل حوالي ثلاثين عاماً تشرح العقلية الحاكمة وتفسر لماذا وصلت الامور الى هنا في سوريا: ما سأرويه يعود لأواسط الثمانينات ، حيث عين وقتها اللواء ( عدنان بدر حسن ) رئيساً لشعبة الأمن السياسي في سورية ، وطبعاً كان قائداً لفرقة عسكرية ، وبعرف المقاتلين ان هذا تهميش او ... أكمل القراءة »

مسؤوليات النخب العربية إزاء مخاطر حرب الأديان وتشويه الإسلام

الجسر-خطار ابو دياب-أوروبا في انتظار 'غودو' بعد خروج 'بوجو02072016--1

د. خطار أبودياب . مسؤوليات النخب العربية إزاء مخاطر حرب الأديان وتشويه الإسلام . إذا كان يفترض بالنخب العربية العمل على بلورة مشروع نهضوي بديل، يبدو ملحا أن تقوم النخب المسلمة الدينية والسياسية بتحمل مسؤولياتها في مقارعة التطرف، والبدء بنقاشات للوصول إلى إصلاح أحوال أقرب إلى الانحطاط. لم تعد تكفي الإدانة بعدما بلغ السيل الزبى مع تواصل استشراء الحروب الفتاكة ... أكمل القراءة »

الإرهاب في العالم, ومن يقف وراءه !!

يسري عبد العزيز  002

الباحث والكاتب السياسى يسرى عبد العزيز . الإرهاب في العالم, ومن يقف وراءه !! . نحن ضد الإرهاب والذي يقتل المدنيين الأبرياء العزل ويحصد أرواحهم ويدمر المنشأت والمنازل والحياة المدنية, نحن ضد الإرهاب وبكل أشكاله سواء كان إرهاب صادر عن أفراد أو جماعات أو أنظمة دكتاتورية قمعية أو جيوش نظامية طالما.حصد أرواح المدنيين المسالمين ودمر أساسيات حياتهم ومعيشتهم ونشر الرعب ... أكمل القراءة »

مطلوب مترجم اردنى الجنسية من الديانة المسيحية؟؟!!

الجسر-حسان  الرواد-طلوب مترجم اردنى الجنسية من الديانة المسيحية؟؟!!30072016--1

تغريدة من الاردن بقلم الكاتب الاردنى حسان الرواد . مطلوب مترجم اردنى الجنسية من الديانة المسيحية؟؟!! . أتساءل كم من قرارات فورية ستتخذها الحكومة والأجهزة المعنية وكم صحيفة ستكتب عناوين رئيسة في خطاب الكراهية وإثارة العنصرية وتهديد الوحدة الوطنية وكم كاتب متباكي ومشكك ومستغل سيستغل هذا الموضوع ليغرد طاعنا في المسلمين وكم من عوام المسلمين سيبرون أقلامهم رفضا واستنكارا على ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى