أخبار سريعة
الرئيسية / 2016 / أغسطس

أرشيف شهر: أغسطس 2016

فلسطين في الخطاب الإيراني..سقوط الوهم

الجسر-احسان الفقيه-فلسطين في الخطاب الإيراني..سقوط الوهم31082016--1

    الكاتبة الاردنية احسان الفقيه ماذا قدمت إيران لخدمة القضية الفلسطينية؟ وهل تناسبَ ما قدمته من دعم للمقاومة مع حجم الشعارات التي توحي بمركزية القضية الفلسطينية في السياسة الإيرانية؟ إيران لم تقدم للقضية الفلسطينية سوى شعارات رنانة، وتصريحات حماسية، تخدم إيران وحدها، وتروّج لها بين الشعوب العربية والإسلامية المخدوعة.!! فعليا … سقطَ وهمُ الدعم الإيراني للقضية الفلسطينية عندما ساعدت ... أكمل القراءة »

يبدو أن الديبلوماسية السعودية الجديدة نجحت في شراء (راس الأسد ) من شركائه في المافيا الروسية !!!!

الجسر-عبدالرزاق عيد-24012016--1

د.عبد الرزاق عيد . يبدو أن الديبلوماسية السعودية الجديدة نجحت في شراء (راس الأسد ) من شركائه في المافيا الروسية !!!! . من خلال تجربة السوريين مع نظامهم الأسدي والروسي تكون لديهم (حدس سياسي) في الكشف عن التسويق البضاعي (للمقدس)، الذي يتنافس به اليسار الشمولي –القومي العربي أو الروسي، مع التسويق الديني للاسلام السياسي العربي والفارسي الشيعي، سيما بعد أن ... أكمل القراءة »

البقية الباقية من مؤيدى الصنم صاروا مثله أصناما خارج نطاق البشر

الجسر-مؤمن الدش-البقية الباقية من مؤيدى الصنم صاروا مثله أصناما خارج نطاق البشر 31082016--1

    تغريدة بقلم الكاتب مؤمن الدش البفية الباقية من مؤبدى الصنم صاروا مثله أصناما خارج نطاق البشر …. لا فكر ولا عفل ولا حتى روح … جماد يمشى على الأرض .. تحسبهم أيقاظاً وهم رفود … وتحاورهم ذات اليمين وذات الشمال وكلبهم فاشل لايقدر على شئ ومع هذا يصروا مستكبرين على موقفهم … قلوبهم غلف ولا زالوا على ضلالهم ... أكمل القراءة »

يا سلام على هيك دكاترة

تغريدة بقلم الاعلامى المشاكس الدكتور فيصل القاسم . يا سلام على هيك دكاترة . أرسل لي أحدهم منشوراً .دكتور كبير في جامعة دمشق يشتمني فيه بأقذع العبارات مثل عاهر وقواد وشرموط، حذفه لاحقاً، فضحكت على الشتيمة (متعودا دايماً) لكن الشتيمة أثارت فضولي، فذهبت الى صفحة الدكتور (الكبير) في فيسبوك فوجدتها أشبه بمزبلة لكثرة العبارات القذرة والوسخة التي يستخدمها سعادة الدكتور ... أكمل القراءة »

شيعة العرب وأنظمتهم رمز حي من”فساد معاني الإنسانية” الخلدوني

الجسر-ابويعرب المرزوقى28012016--1

المفكر التونسى البروفيسور أبو يعرب المرزوقي . شيعة العرب وأنظمتهم . رمز حي من”فساد معاني الإنسانية” الخلدوني . أحاول أن أفهم سلوك العرب الشيعة. ساصدق أن حقدهم على العرب السنة سببه أن هؤلاء يظلمونهم وأن ظالميهم من الحكام سنة حقا وليسوا لا دين ولا ملة. وسأقبل جدلا أنهم يشعرون حقا بمظلمة حلت بالإمام علي وبالحسين وأن المسؤول عن ذلك هم ... أكمل القراءة »

المجرمون !! من هم؟ وكيف لنا أن نتعرف عليهم؟

الجسر-يسرى عبد العزيز-المجرمون !! من هم؟ وكيف لنا أن نتعرف عليهم؟30082016--3

    الباحث والكاتب السياسى يسرى عبد العزيز .المجرمون !! من هم؟ وكيف لنا أن نتعرف عليهم؟ وأنا أتصفح بعض المنشورات والمداخلات والتعليقات والتي أقوم بها عندما يتيح لي الوقت بين الحين والآخر ذلك، وقع نظري على بوست تم نشرة على (WhatsApp) في جروب (الوسيط بين اللغات والثقافات Sprach und Kulturmittler) أفزعني بعد أن لفت انتباهي أنه منشور يحذر من ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى