أخبار سريعة
الرئيسية / 2017 / أبريل

أرشيف شهر: أبريل 2017

المغرب … بعد انتهاء أزمة الكركرات.. من المستفيد؟

الجسر-بن عبد الفتاح محمد سالم-بعد انتهاء أزمة الكركرات.. من المستفيد؟30042017--1

    بن عبد الفتاح محمد سالم بعد انتهاء أزمة الكركرات.. من المستفيد؟ أفضت الضغوط التي مورست من طرف القوى الدولية أخيرا إلى إنهاء مسلسل الشد والجذب الذي عاشت على وقعه المنطقة، والذي أبان عن العديد من الحقائق التي بات من اللازم تسليط الضوء عليها، بعد انكشاف سحابة التوتر التي خيمت على المنطقة طوال ثمانية أشهر، باستجابة البوليساريو للضغوط الدولية ... أكمل القراءة »

مفارقات المصالحة – القسم الثاني -

الجسر-ابويعرب المرزوقى28012016--1

المفكر التونسى البروفيسور أبو يعرب المرزوقي مفارقات المصالحة – القسم الثاني – أواصل الكلام في مفارقات المصالحة. من المفروض أن نميز بين نوعين مضاعفين من المصالحة: 1- بين المستبدين والفاسدين والمظلومين ثم بينهم والجماعة. 22 – بين من كان بيدهم سلطة الحكم والدولة كنظام مؤسسات اصابها ضرر تحولها إلى أداة مافيوية ثم بينهم وبين الجماعة التي فقدت حرياتها وحقوقها. هل ... أكمل القراءة »

هي مهمتنا فقط نستنكر؟؟!!

الجسر-نادية عيلبونى31072015--1

نادية عيلبونى هي مهمتنا فقط نستنكر؟؟!! البعض مش هاين عليه انو نحكي على تواطىء النظام وعجزه عن الرد عن الرد على اعتداءات اسرائيل على قواته، بدو ايانا نستنكر وندين العدوان الاسرائيلي ! بالنسبة لي مش شغلتي اقعد ادبج ادانات واستنكار، انا بطالب بمحاسبة يلي قاعدين على راس السلطة ومتفرغين لقتل شعبهم ، وناسين انو بلدهم بتحتاج لحماية! ما رح استنكر ... أكمل القراءة »

الأزمة الوجودية لليسار الفرنسي ومعضلة إعادة البناء

الجسر-خطار أبو دياب-مؤسسة القمة العربية بين الرمزية والفعالية26032017--1

المفكر السياسى والباحث السورى الدكتور خطار أبو دياب . الأزمة الوجودية لليسار الفرنسي ومعضلة إعادة البناء . أزمة اليسار العميقة وخاصة اليسار الاشتراكي الديمقراطي تنتج ليس عن عدم وجود بنى أو هياكل، بل عن عدم القدرة على التوفيق بين الليبرالية وكلفة سياسة الرعاية الاجتماعية. أسفرت نتائج الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية عن نهاية الاستقطاب الثنائي التقليدي بين اليمين تحت ... أكمل القراءة »

من صفات النبي صلي الله عليه وسلم

الجسر-سامى عمارة-أصول العقيدة الإسلامية الصحيحة سامى عمارة-أصول العقيدة الإسلامية الصحيحة (1) 11032017--1

سامى عمارة من صفات النبي صلي الله عليه وسلم يقول الله تعالي في سورة الأحزاب (ياأيها النبي إنا أرسلناك شاهداً ومبشراً ونذيراً. وداعياً إلي الله بإذنه وسراجاً منيراً)، فهو الرحمة والرأفة للمؤمنين أجمعين، وهذا هو سر حب أصحابه له صلي الله عليه وسلم، كما قال تعالي في سورة آل عمران (فبما رحمةٍ من الله لنت لهم ولو كنت فظاً غليظ ... أكمل القراءة »

مناقشة قانون حل جامعة الأزهر في مجلس النواب

الصحفية شهد منصور  001

شهد منصور . مناقشة قانون حل جامعة الأزهر في مجلس النواب . وطبعا الاعلام مجبش سيرة ولا هايجيب سيرة عن الحرب الشرسة التي يقودها السيسي واحمد الطيب عالازهر … تفاصيل المشروع ١- حل الكليات العلمية في جامعه الازهر واخضاعها لاشراف وزارة التعليم العالي ٢ – حل جامعه الازهر وتجميع الكليات العربية والشرعيه في جامعة يطلق عليها اسم جامعة الامام محمد ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى