أخبار سريعة
الرئيسية / 2017 / أكتوبر

أرشيف شهر: أكتوبر 2017

الجزاء من جنس العمل

الجسر-عمر الفاروق-الجزاء من جنس العمل18102017--1

عمر الفاروق . الجزاء من جنس العمل . ولد تافه … نفخ فيه أعلام العسكر ولمعه وقدمه على انه احد شباب الثورة ، امتطاه العسكر مثل باقى العلمانيين ، تم اختياره عضوا فى اللجنة التأسيسية لوضع الدستور أيام الرئيس مرسى ، وكرمه مرسى بوضعه فى مجلس المستشارين إلا ان الخيانة فى دم العلمانيين فقد تآمر وكان على علم بالانقلاب باعترافه ... أكمل القراءة »

فيديو الأستاذ صحابو ما دلالته؟ ومن يهدد؟ وبماذا يهدد؟

الجسر- أبو يعرب المرزوقى-فيديو الأستاذ صحابو ما دلالته؟ ومن يهدد؟ وبماذا يهدد؟18102017--1

    المفكر التونسى البروفيسور أبويعرب المرزوقى . فيديو الأستاذ صحابو ما دلالته؟ ومن يهدد؟ وبماذا يهدد؟ سمعت البارحة فيديو للأستاذ عمر صحابو معلقا على سياسة رئيس الجمهورية يبدو فيه ذا غيرة على تونس بحجتين أساسهما أحوال نفس حول أحوال نفس. وأحوال النفس هي تأويله لموقف السبسي من بورقيبة (الانتقام) بدافع من موقفه هو من الإسلاميين (التهديد): فما يوجهه للسبسي ... أكمل القراءة »

لحظة طرد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم للوفد الإسرائيلي

الجسر-يوتيوب-لحظة طرد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم للوفد الإسرائيلي18102017--1

لحظة طرد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم للوفد الإسرائيلي خلال جلسة الاتحاد البرلماني الدوليه قال الغانم .لرئيس الوفد الاسرائيلى عليك أيها المحتل الغاصب أن تحمل حقائبك وتخرج من القاعة بعد أن رأيت ردة فعل برلمانات العالم أخرج من القاعة ان كان لديك ذرة من كرامة.. يا محتل يا قتلة الاطفال. …. أكمل القراءة »

مسعود البرزاني….الى مزابل التاريخ وداعا

الجسر-مصطفى الصباغ-مسعود البرزاني الى مزابل التاريخ وداعاً18102017--2

    الدكتور مصطفى الصباغ مسعود البرزاني….الى مزابل التاريخ وداعا حين يفشل المسؤول والذي انتخبه شعبه عن تحقيق اماله وطموحاته وحين يتعرى من ثوب الزعامة الزائفة التي كانت الجماهير قد رفعته الى مستواها وحين يجعل من احلامها كوابيس تقض مضاجعها لان هذا المسؤول ” القائد” قد فشل في جعل الحلم حقيقة لعدم امتلاكه صفات القائد مقترنا بعدم قراءة الظروف الذاتية ... أكمل القراءة »

المربي أستاذ و شيخ و والد

الجسرماهر جعوان-المربي أستاذ و شيخ و والد18102017--1

    ماهر جعوان المربي أستاذ و شيخ و والد المربي كله خير أينما حل أو ارتحل مع أهله وأبناءه وإخوانه وزملاءه المربي عقل وروح وعاطفة، هو قطب الحركات وروح الدعوات وصانع الرجال والأبطال والمفكرين والقادة والمبدعين وصناع الحياة، بل هو سر بقائها ونمائها وإشراقها وازدهارها ومبرر وجودها واستمرارها واستقرارها. بهم يقل الجدل والفتور والجمود والترهل والنقد والتجريح والتعالم والتطاول ... أكمل القراءة »

مائة عام من الأحزان النوبية

الجسر-محمد الحسينى عبد العزيز إبراهيم-مائة عام من الأحزان النوبية18102017--2

      محمد الحسيني عبد العزيز ابراهيممائة عام من الأحزان النوبية في مطلع القرن العشرين كانت بلاد النوبة تتكون من 39 قرية على امتداد 350 كيلومترا جنوب أسوان حتى خط عرض 22 (وادي حلفا) على ضفتي النيل شرقا وغربا . وتتكون القرى النوبية من مجموعات متباعدة من المساكن تفتح أبوابها على نهر النيل، وامتدت تلك المساكن في نجوع بلغ ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى