أخبار سريعة
الرئيسية / 2017 / ديسمبر

أرشيف شهر: ديسمبر 2017

القدس إسلامية الهوية عاصمة فلسطين الأبدية (7)

Moustafa-El-Leddawy-484x330 الجسر -مصطفى يوسف اللداوى20-9-2014

المفكر الفلسطينى الدكتور مصطفى يوسف اللداوى القدس إسلامية الهوية عاصمة فلسطين الأبدية (7) المصالحة الحقيقية هي الرد ورفع الحصار هو المنتظر إذا كان العرب والمسلمون عاجزون عن مواجهة قرار ترامب الغاشم، ويرون فيه عنجهيةً وتكبراً، وتحدياً وعناداً، وتجنياً واعتداءً، ولا يعتقدون أن لديهم القدرة على إبطاله أو الجرأة على مواجهته، ولكنهم يرون أن هذا القرار قد ظلم الشعب الفلسطيني واعتدى ... أكمل القراءة »

تعطيل الدستور من الخلافة إلى الملك العضوض .. الفصل الاول

الجسر-أبو يعرب المرزوقي-تعطيل الدستور من الخلافة إلى الملك العضوض16122017--1

    المفكر التونسى البروفيسور أبو يعرب المرزوقي . تعطيل الدستور من الخلافة إلى الملك العضوض .. الفصل الاول . استعملت في الدراستين السابقتين -شكوك على المقاصد والذات في القرآن-مفهومين يبدوان استعارتين: الدستور السياسي والدستور المعرفي والانقلابين عليهما بعيد الفتنة الكبرى والحروب الأهلية الأربع التي تلتها واعتبرتهما جوهر ما سماه النبي الانتقال من الخلافة على سنته إلى الملك العضوض. لكني ... أكمل القراءة »

المسلمين الكارهين لليهود

الجسر-Zeit Onlnieيسرى عبد العزيز-المسلمين الكارهين لليهود14122017--1

    الباحث و الكاتب السياسى يسرى عبد العزيز . المسلمين الكارهين لليهود . الكره لليهود في المانيا لها جزور عميقة – وخصوصا في التجمعات المسلمة. فالإحباط وغياب القدوة الحسنة تترك احيانا بعض الحقائق مهملة. قام المئات من الناس في برلين بالتظاهر ضد قرار ترامب والذي اعلن فيه الأعتراف بأن القدس عاصمة لإسرائيل. مما تسبب هذا القرار الاستفذاذي من قبل ... أكمل القراءة »

من أوراق التاريخ

الجسر-على الحفناوى-القتل باسم الدين27082017--1

على الحفناوى من أوراق التاريخ… يقول والدى فى مذكراته: إلغاء معاهدة ٢٦ أغسطس سنة ١٩٣٦م: كانت حكومة الوفد- بعكس ما رواه خصومها – جادة من أول يوم لها في الحكم بإلغاء معاهدة ٢٦ أغطس سنة ١٩٣٦م، إذا فشلت المفاوضات بينها وبـين بريطانيا، ولم تقبل حكومة إنجلـترا أن تجلـي آخر جندي بريطاني عن مصر. وقد فشلت مفاوضات صلاح الدين – بيفن، ... أكمل القراءة »

حذف تاء من تتفعّل تتفاعل تتفعلل

الجسر-فاروق مواسى-أدعياء الكتابة12082017--1

المفكر الفلسطينى البروفيسور فاورق مواسى. حذف تاء من . تتفعّل تتفاعل تتفعلل . قد تحذف التاء للتخفيف وللتسهيل في صيغ (تفَعَّـل، تفاعَل، تفعلل) مع تاء المضارعة المفتوحة، في نحو: تتجدد، تتخاصم، تتبختر، وحذف إحدى هاتين التاءين كثير الورود في اللغة العربية. يقول ابن مالك في ألفيته: وما بتاءين ابتُدي قد يُقتصر *** فيه على تا كـ “تبيَّنُ العِبَر” وهذه الظاهرة ... أكمل القراءة »

تغيرات كبرى في أيام قليلة احمد منصور

الجسر-احمد منصور18112015--1

أحمد منصور . تغيرات كبرى في أيام قليلة خلال أيام قليلة وقعت أحداث هائلة وتغيرات وتطورات كبرى في بلادنا تحتاج إلى وقفة للتأمل ومحاولة للفهم، لن أذهب بعيدا عن بداية الأسبوع الماضي، حيث أعلن الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح انقلابه على حلفائه الحوثيين، ودعا حلفاءه للانتفاضة عليهم، وسرعان ما التقط التحالف المشكل من السعودية والإمارات الخيط ودعوا إلى نصرة ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى