أخبار سريعة
الرئيسية / 2018 / يناير

أرشيف شهر: يناير 2018

نصائح جون كيري للرئيس عباس

الجسر-توفيق أبو شومر-نصائح جون كيري للرئيس عباس 27012018--1

    الاعلامى الفلسطينى توفيق أبو شومر نصائح جون كيري للرئيس عباس التقى، وزير الخارجية الأمريكية السابق، جون كيري في لندن مع الشخصية الفلسطينية المقربة من الرئيس، محمود عباس، حسين أغا، الذي اعتاد الالتقاء مع السياسيين الإسرائيليين، مثل، إسحق مولخو، وطلب منه نقل الرسائل التالية للرئيس، عباس: كُن قويا، لا تستسلم لدونالد ترامب، فلن يبقى في الحكم مدة طويلة. سأكون ... أكمل القراءة »

الطعنة الأخيرة

الجسر-عمر الحداد-الطعنة الأخيرة31012018--3

    عمر الحداد الطعنة الأخيرة يا أهل مصر, من استطاع منكم أن يخرج فليخرج, فمصر بهذا الاتفاق تلقت الطعنة الأخيرة, ومش لازم تفضل لحد ما تطلع في الروح خالص بعدها تبدأ تتحرك آه يا رئيس مجرم … آه يا ولاد ال ك ل ب … أشد اللحظات ألما في حياتي لئن ماتت أسرتي فردا فردا أمام عيني كان أهون ... أكمل القراءة »

على أي نغمة سيرقص الشرق الأوسط في فبراير 2018

الجسر-نايل شافعى-على أي نغمة سيرقص الشرق الأوسط في فبراير2018-- 30012018--1

    نايل شافعى على أي نغمة سيرقص الشرق الأوسط في فبراير 2018 إسرائيل تزعم أنه بسبب نجاحها في وقف نقل السلاح الإيراني إلى حزب الله عبر سوريا، ثم تدميرها مصنع كانت إيران تقيمه في القلمون بسوريا لإنتاج الصواريخ الدقيقة لتزويد حزب الله، فإن إيران بدأت منذ ستة أشهر إنشاء مصنع للصواريخ الدقيقة في منطقة الهرمل (بشمال شرق لبنان) حيث ... أكمل القراءة »

الرد على دونالد ترامب

الجسر-منير شفيق-الرد على دونالد ترامب31012018--1

    المفكر الفلسطينى منير شفيق . الرد على دونالد ترامب . لم يأت رد محمود عباس على الضربة القاتلة التي وجهت إلى العملية السياسية وحل الدولتين؛ بالانتقال إلى استراتيجية وتكتيك مناسبين يزيلان الوهم الذي غذته استراتيجية التسوية والمفاوضات وحل الدولتين، ويسمحان بوحدة وطنية شاملة تتبنى استراتيجية الانتفاضة الشعبية التي تصل إلى العصيان المدني السلمي طويل النفس، حتى فرض دحر ... أكمل القراءة »

الحرابة الذاتية أو حامي الأمة حراميها

الجسر-أبو يعرب المرزوقي -الحرابة الذاتية أو حامي الأمة حراميها24012018--1

    المفكر التونسى البروفيسور أبو يعرب المرزوقي الحرابة الذاتية أو حامي الأمة حراميها يخطئ من يعتقد أن الساسة وحدهم هم من حول علاج مصالح الأمة إلى مسرحيات تحاول محاكاة الاخراج الديموقراطي الظاهر وهم يعلمون ألا أحد يصدقهم عدى من هو بحاجة لإضفاء مصداقية عليهم أمام شعبه الذي يضيق ضرعا بهذه المسرحيات هو حاميهم حتى يسمى انقلاب السيسي مثلا تحولا ... أكمل القراءة »

غزة والخيار الأخير

الجسر-إبراهيم حمامى-غزة والخيار الأخير30012018--1

    د. إبراهيم حمّامي غزة والخيار الأخير وصلت الأوضاع في قطاع غزة لدرجة غير مسبوقة من التدهور لا تستطيع كل الأرقام التي تُنشر هنا وهناك أن تصفه الوضع مأساوي بكل معنى الكلمة ويشبه حالة الشلل الرباعي قبل ايام فقط أُعلن أن 325 شاحنة فقط دخلت قطاع غزة بدلاً من 800-1000 شاحنة كانت تدخل لتغطي جزء من احتياجات السكان هناك، ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى