أخبار سريعة
الرئيسية / 2018 / فبراير

أرشيف شهر: فبراير 2018

معاوية وحبه للشعر

الجسر-فاروق مواسى-أدعياء الكتابة12082017--1

المفكر الفلسطينى البروفيسور فاروق مواسى . معاوية وحبه للشعر . رأى معاوية في الشعر ديوانًا للمناقب والفضائل، فهو حافظ آثارهم، وسجل مآثرهم، فقال في الحث على تعلمه: “اجعلوا الشعر أكبر همِّكم، وأكثر دأبكم”- (ابن رشيق: العمدة ج1، ص 15)، فإن فيه “مآثر أسلافكم ومواضع إرشادكم”- (المبرد: الكامل في اللغة والأدب، ج2 ، ص 379). كان معاوية يرى في الشعر خير ... أكمل القراءة »

ليلة القبض على معارض

عبدالرحمن يوسف 0012

عبد الرحمن يوسف ليلة القبض على معارض في ليلة القبض على المعارض الشهير شمت الموالون للنظام، وأشاد المأجورون بحكمة القرار، وزايد المنتفعون وطالبوا بأقصى العقوبات، بل بالغ بعض السفلة والانتهازيين ولاموا المستبد على تأخر هذا الإجراء السديد … كل ذلك ليس بغريب، إنه مشهد طبيعي في أي بلد تحت حكم مستبد، فهناك فئة لا دور لها سوى التصفيق والتطبيل. الغريب ... أكمل القراءة »

حرب عالمية في سوريا وهزيمة نكراء بانتظار الغرب

الجسر-إبراهيم قراغول-ينى شفق-الخطر التركى والخطر الاسلامى27022016--1

إبراهيم قراغول حرب عالمية في سوريا وهزيمة نكراء بانتظار الغرب لقد انقلبت معادلة القوى العالمية رأسًا على عقب من أمريكا إلى أوروبا، ومن الشرق الأوسط وجنوب آسيا إلى روسيا والمحيط الهادئ. لم يعد أيّ مبدأ أو فرصة أو مثال أو قيمة غير قومية أو لائحة في مكانها الطبيعي أو لها تأثير. فنحن نعيش واحدًا من أخطر المنعطفات في التاريخ البشري، ... أكمل القراءة »

فضائح الفاتيكان التي لا تتوقف

الجسر-زينب عبد العزيز-فضائح الفاتيكان التي لا تتوقف18022018--2

    الدكتورة زينب عبد العزيز فضائح الفاتيكان التي لا تتوقف تحت عنوان “طريق الألآم” صدرت الترجمة الفرنسية للكتاب الصادر بنفس العنوان بالإيطالية، للكاتب الإيطالي چيانلويچي نوتسي، الذي أخذ على عاتقه الكشف عن خبايا الفاتيكان وجرائمه التي فاضت وطفحت وغطت روائحها الآفاق. وقام الفاتيكان آنذاك بمحاكمة الكاتب إلا أنه حصل على البراءة لصحة الوثائق التي استعان بها! وقد بدأ هذه ... أكمل القراءة »

كيف يفقد الأمن ؟

الجسر-محمد العلى-إلى المواطنين الشرفاء0412017--2

محمد عبد المحسن العلى كيف يفقد الأمن ؟ قال تعالى ( الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُولَٰئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ (82)) الأنعام . قال تعالى ( وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ ۖ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ (13)) لقمان . الآيات البينات توضح بأن الأمن ( الفكري والنفسي أي الروحي ) الذي يكون ... أكمل القراءة »

عبقرية الانقلاب…رافال لا تستطيع حمل الصواريخ الموجهة

الجسر-نايل شافعى-عبقرية الانقلاب...رافال لا تستطيع حمل الصواريخ الموجهة18022018--1

      نايل شافعى عبقرية الانقلاب…رافال لا تستطيع حمل الصواريخ الموجهة بعد سنتين من شراء مصر 24 مقاتلة رافال من فرنسا في 2014، استلمناهم لنكتشف أنهم لا يستطيعون حمل الصواريخ الموجهة التي تظهر في كتالوجات وفيديوهات الطائرة. فطلبت مصر في 2016 دفعة اضافية 12 مقاتلة، على أن تكون مزودة بصواريخ كروز (شادو ستورم/سكالب) أو قادرة على حملها، وعلى أن يتم ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى