أخبار سريعة
الرئيسية / 2018 / يوليو

أرشيف شهر: يوليو 2018

مجرد تساؤلات أضعها فوق طاولة التناقضات

الجسر-احسان الفقيه17052018--1

الكاتبة الاردنية التركية احسان الفقيه مجرد تساؤلات أضعها فوق طاولة التناقضات. ١- لماذا يستطيع أي فرد في أي دولة عربية أن يُعلن تأييده او إعجابه في روسيا او بشار او أمريكا او ايران او حزب اللات، دون أن يُسجن، بينما لا يحقّ له أن يُعلن إعجابه بداعش؟ هل عدد ضحايا داعش أكبر من عدد ضحايا أيّ ممن ذُكروا؟ هل داعش ... أكمل القراءة »

الوعي شرط العلم والعمل ضروري غير كاف

الجسر-أبو يعرب المرزوقي-الوعي شرط العلم والعمل ضروري غير كاف 10072018--1

    المفكر التونسى البروفيسور أبو يعرب المرزوقي الوعي شرط العلم والعمل ضروري غير كاف في المحاولات الأخيرة عدت إلى مسائل فلسفية خالصة وتركت علاج المسائل الظرفية السياسي منها وحتى الديني. فحصانة الفكر توجب التحرر من الظرفيات. فكلامي على الظرفيات وإن لم يقتصر على الظرفي فيها بل هو يطلب ما فيها من بنيوي وكوني يمكن من فهم الظرفي ويبقى ذهابه ... أكمل القراءة »

العبادي أمام خيارين

الجسر-علاء اللامى-العبادي أمام خيارين17072018--1

    الشاعر والكاتب علاء اللامى العبادي أمام خيارين عواجل واقتراح/ العبادي أمام خيارين: الانحياز للانتفاضة الشعبية ضد الأحزاب أو السقوط تحت أقدامها! يقدم التاريخ اليوم للعبادي، بصفته حاكم العراق رسميا ورئيس السلطة التنفيذية في غياب برلمان المحاصصة الطائفية، فرصة نادرة ولن تتكرر لخلاصه الشخصي ومساعدة شعبه على عبور هذه المرحلة الخطيرة والعصيبة وهي: أن ينحاز فورا إلى الانتفاضة الشعبية ... أكمل القراءة »

6 سفن عملو حوادث في القناة و القناة واقفة

الجسر-نايل شافعى07072015--1

نايل شافعى . عاجل: من مصدر بالقناة– النص بدون تصحيح لغوي . في 6 سفن عملو حوادث في القناة و القناة واقفة من عند الكيلو 160 بدات بمركب شحطت قام مركبين معرفوش يقفوا و خابطين في بعض . مركب لحقت نفسها ووقفت قام مركبين تانيين غير الاولانيين خابطين فيها . مركب من اللي خبطوا المركب اللي لحقت نفسها شحطت و ... أكمل القراءة »

معجزات غزة وعجائبها

الجسر-توفيق أبو شومر-ماذا قال صاحب المُخطَّط المشهور14022018--1

    الاعلامى الفلسطينى توفيق أبو شومر معجزات غزة وعجائبها إليكم هذه الوقائع من غزة، بمناسبة إعلان نتنياهو، فرضَ حصار جديد عليها، يوم، 9-7-2018م : تُباعُ في شوارع غزة ولاعاتُ السجائر المملوءة بالغاز، والتي تضيء بالليل بفعل وجود ثلاث بطاريات صغيرة مع المصباح في كل ولاعة، كل أربع ولاعات من هذا النوع بشيكل واحد فقط، أي حوالي ربع دولار أمريكي!! ... أكمل القراءة »

سيبيريا في التل الكبير !

الجسر-عاطف معتمد-يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَٰذَا!27022018--2

    د.عاطف معتمد . سيبيريا في التل الكبير ! من عجائب الأقدار الجغرافية أن أسماء الأماكن لا تتبدل فحسب بل وتحمل في فترات تاريخية أسماء رمزية الدلالة والأسى والسخرية. من ذلك إطلاق اسم سيبيريا على منطقة “التل الكبير” في شرق الدلتا المصرية (انظر المستطيل الأحمر في الشكل المرفق مع المنشور). وتعود هذه القصة إلى عشرينيات القرن الماضي، حين وفد ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى