أخبار سريعة
الرئيسية / أخبار سريعة / الغنوشي: لو ترشحنا في الرئاسيات لانهار المسار بانقلاب أو إرهاب أو اغتيال أو فوضى

الغنوشي: لو ترشحنا في الرئاسيات لانهار المسار بانقلاب أو إرهاب أو اغتيال أو فوضى

الجسر-الغنوشي  لو ترشحنا في الرئاسيات لانهار المسار بانقلاب أو إرهاب أو اغتيال أو فوضى30-12-2014--1الغنوشي: لو ترشحنا في الرئاسيات لانهار المسار بانقلاب أو إرهاب أو اغتيال أو فوضى.
قال رئيس حركة النهضة الشيخ راشد الغنوشي – عضو مجلس الأمناء في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين – تعقيبا منه على عدم ترشيح الحركة لمنافس في الإنتخابات الرئاسية، “لو قدمنا مرشحا للرئاسية لإنهار المسار بانقلاب، بإرهاب، باغتيالات، بفوضى عارمة”.
وأضاف الغنوشي في حوار له مع صحيفة الخبر الجزائرية أن”ميزان القوى لا يسمح بأن ترشح النهضة مرشحا عنها، موضحا “موازين القوى لا تتحدد بالعدد، وإنما تتحدد بجملة المُعطيات الداخلية والخارجية”.
كما قدم رئيس حركة النهضة مثال عن قوله ذاكرا التجربة الجزائرية والمصرية، متابعا قوله:”المهم أن كل عمل سياسي لا يأخذ في الحسبان موازين القوى فهو غلط “.
وأكد راشد الغنوشي؛ أن “تونس والديمقراطية أغلى علينا من النهضة، أنا ليس لي مشكل في أن انتقل من السلطة إلى المعارضة، لكن لا أحب أن انتقل من السلطة إلى السجن، أو من السلطة للمهجر، هذا لا يسمى انتقالا”.
وأردف قائلا؛ “نحن اعتبرنا أننا بصدد تنفيذ الخطة السياسية لحركة النهضة والتي تتضمن نقطيتين مكتوبتين: الأولى إنجاح المسار الديمقراطي، والهدف الثاني هو إنجاح حركة النهضة”.
المصدر / الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى