أخبار سريعة
الرئيسية / أخبار سريعة / كاتب روسي: استقلال أردوغان تسبب في إزعاج وقلق أمريكا

كاتب روسي: استقلال أردوغان تسبب في إزعاج وقلق أمريكا

الجسر-ستار التركية-كاتب روسي استقلال أردوغان تسبب في إزعاج وقلق أمريكا12102017--1كاتب روسي: استقلال أردوغان تسبب في إزعاج وقلق أمريكا .
بعد اعتقال الموظف بالقنصلية الأمركية متين توبوظ، بسبب صلاته بتنظيم غولن الإرهابي ، خاصة بعد التعمق في التحقيقات، تراجعت العلاقات بين البلدين و تم تعليق منح التأشيرات متبادل من قبل البلدين، و قد كتب الكاتب الروسي إيجور مولوتوف مقيماً الأزمة السياسية بين تركيا والولايات المتحدة.
الكاتب الروسي ايجور مولتوف تحدث عن أن أن تركيا اتخذت خطوات الاستقلال، وأصبحت القوة الرئيسية في الشرق الاوسط و هذا ما يزعج الولايات المتحدة الأمريكية .
لماذا أمريكا منزعجة
أشار الكاتب الروسي إلى أن عملية درع الفرات و عملية إدلب التي تقودهم تركيا، بقوله” أصبحت تركيا الآن القوة الرئيسية في الشرق الأوسط ، إلى جانب التقارب العسكري بين تركيا و روسيا و كل هذا يسبب الازعاج الحقيقي لأمريكا “.
بوتين المتطور و أردوغان القوي
نوه ايجورمولوتوف في مقالته، إلى اجتماع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين ،بقوله “أن كلا الزعيمين فتحا تاريخ جديد للشرق الأوسط “، معبراً عن هذا بوصفه بأن هذه اللوحة ” بوتين المتطور و أردوغان المفعم بالقوة “لم تكن مرضية لأمريكا .
كانت أمريكا وراء المحاولة الانقلابية
وفي السياق ذاته ذكر ايجور مولوتوف في مقالته ،أن الولايات المتحدة كانت تقف منذ زمن بعيد وراء محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا .
استقلال أردوغان
تشعر واشنطن بالانزعاج الشديد لاستقلال أردوغان و تحالفه العسكري و السياسي مع روسيا ، ففي كل من الولايات المتحدة و أوروبا تم إعداد حملة قوية بدعم إعلامي لصالح الإطاحة بأردوغان، وكانت الصفات التى نعت بها صحفيون الغرب أردوغان خارج نطاق الصحافة ، و لايوجد أي معني لما قوله في ظل مشروعهم الخاص(الإطاحة بأردوغان)، فقد نُفذ هجوم يستهدف القائد التركي أردوغان “.
المصدر:صحيفة ستار التركية
ترجمة وتحرير – تركيا بوست
….

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى