أخبار سريعة
الرئيسية / أخبار عاجلة / نحن كمن يرسم على الماء أو من ينفخ فى قربة مخرومة

نحن كمن يرسم على الماء أو من ينفخ فى قربة مخرومة

الجسر-صلاح الامام-عبدالام قاطعوا الاحتفال بهذه المناسبة فضررها أكثر من نفعها21032017--2الكاتب صلاح الامام
رؤساء العالم الأول يعتلون مقعد الرئاسة من خلال انتخابات حرة نزيهة تعكس الارادة الحقيقية للناخبين، لأن تزوير إرادة الشعوب هى أكبر جريمة ضد الانسانية ..
الرئيس فى العالم الأول لا يترشح أكثر من مرتين .. وللعلم لا يوجد نص فى الدستور الأمريكى يحدد مدة الرئاسة لكن تحديدها بمرتين عرف بدأ مع أول رئيس أمريكى وهو جورج واشنطن
الرئيس هناك يحترم شعبه ويعطى للآخرين فرصة حتى يأتوا بما لم يأت به هو ..
فى العالم المتخلف يعتلى الحاكم منصب الحكم من خلال انتخابات مزورة، ويظل فى مقعده حتى ولو صار دمية (مثل رئيس الجزائر) وتخرج مواكب التزييف تدق الطبول له بانه الحاكم الاله الذى لو ترك منصبه ستضيع البلد ..!!
الكارثة ان هذا الأمر لم يقف عند منصب الرئيس فقط، بل امتد لنقباء النقابات .. يصل النقيب الى مقعده حتى ولو بانتخابات صحيحة لكن يكون كل هدفه البقاء على مقعده حتى يخرج من الدنيا .. وفى المدة الثانية يكون قد تحوصل وتحصن وتجذر وكون ميليشيات له تفرضه فرضا على الناخبين حتى ولو كانوا أقل من النصاب فانه ينجح ..!!
يجلس النقيب فى اجتماع مجلس النقابة وهم أعضاء أتوا بانتخابات حرة صحيحة لا دخل له فيها لكنه يسيطر عليهم ويجعلهم مجرد طراطير .. كيف؟
يقترح ما يريد ويطلب الموافقة .. فيمتنع بعض الأعضاء عن رفع يدهم فينظر نظرة غضب لكل من لم يرفع يده فيضطر المعترص للموافقة ..!!
تقول للمعترض لماذا وافقت على مقترحه وهو غير منطقى يقول لك انا احتاجه لأن هناك حالات استثنائية لخدمات استثنائية لبعض الأعضاء تتطلب موافقته هو كحالات مرضية ويكون استنفذ رصيده او ماشابه ذلك .. فاذا عاديته لن يوافق لى وبالتالى يلحق الضرر بمن انتخبونى !!!
ولذلك لن ينصلح حال نقاباتنا الا بتشريع يقرر عدم تولى أى شخص منصب النقيب لأى نقابة أكثر من مدتين سواء كانتا متصلتان أو متفرقتان ..
لكن نحن كمن يرسم على الماء أو من ينفخ فى قربة مخرومة ..
ولكنه مجرد كلام للتاريخ
….

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى