أخبار سريعة
الرئيسية / أخبار عاجلة / تحذير إلى الإنسانية‎

تحذير إلى الإنسانية‎

الجسر-آفاز25092017--1

 

 

آفاز
الجسر-آفاز-تحذير إلى الإنسانية26112017--1‎تحذير إلى الإنسانية‎
أصدقاؤنا الأعزاء،
أطلق ١٥ ألف عالم نداء استغاثة تحت عنوان “تحذير إلى الإنسانية” أكدوا من خلاله على ضرورة اتخاذ إجراءات سريعة لوقف التلوث إن أردنا الحفاظ على الأرض كوكباً صالحاً للعيش.
تتجه عديد الأنواع على الأرض نحو الانقراض بسرعة كبيرة يزيد بمقدار ألف مرة عن المعدل الطبيعي. ٩٠٪ بالمئة من الحيد المرجاني العظيم مات أو يحتضر. المحيطات تختنق بالبلاستيك الذي بات غذاءً للأسماك.
لكن العلماء اكتشفوا شيئاً آخر أيضاً، أشبه بمعجزة ستنقذنا جميعاً. في حال تمت حماية ٥٠٪ من مساحة الكوكب من الاستغلال البشري، فيصبح نظامنا البيئي قادرا على إعادة تأهيل نفسه. أي أن الحياة على الأرض ستتعافى تدريجياً.
وعدت حكوماتنا في وقت سابق بحماية ربع مساحة الكوكب، لذا لا يوجد أي مانع لزيادة المساحة المحمية إلى النصف. لكن، لا يوجد أي حراك عالمي آخر يحاول دعم هذه الخطة حتى الآن.
الأمر عائد لنا لتحقيق ذلك.
إن تبرع ٥٠ ألف شخص منْا الآن فسوف نتمكن من مواجهة الدول والجهات الملوثة وعصابات الصيد، وسنعمد إلى الترويج لهذا المقترح ودفع قادة الدول نحو التوقيع على اتفاقية لإنقاذ الكوكب خلال القمة العالمية الخاصة بالتنوع البيولوجي على الأرض.
تبرعوا الآن — فلنعمل على تنفيذ هذه الخطة المعجزة من أجل إتاحة الفرصة أمام كوكبنا للتعافي:
ما نقوم به حالياً هو تدمير النظم البيئية المعقدة ودفع الكوكب نحو نقطة اللاعودة حيث سينهار التوازن الدقيق للحياة على الكوكب ما سيجعله غير صالح للعيش بالنسبة للبشر. حماية نصف مساحة الأرض ستطلق العنان للطبيعة من أجل إعادة تأهيل نفسها. لكن مع الأسف لا أحد يعلم مدى عمق الأزمة التي نعيشها وأهمية هذا المقترح بالنسبة لمستقبلنا.
أكد عدد كبير من الخبراء في مجال الحماية الطبيعية على ضرورة تنفيذ هذه الخطة من أجل إنقاذ كوكبنا، ومن الممكن للقمة العالمية الخاصة التنوع البيولوجي على الأرض أن تتبناها خلال اجتماعها القادم في العام ٢٠٢٠.
لكن ذلك لن يتحقق من دوننا.
تملك آفاز البعد الوطني المقرون بانتشار عالمي واسع، يضاف إليهما وجود الإرادة والطموح لدينا. وهو كل ما يلزم من أجل الترويج لهذه الخطة عالمياً ودفع مختلف دول العالم على تبنيها. عندما أطلقنا حملتنا المطالبة باعتماد خطة للانتقال بالعالم نحو الطاقة النظيفة بنسبة ١٠٠٪ في العام ٢٠١٣، اعتبر الكثيرون بأننا غير واقعين وحالمين. لكن، بعد سنتين على ذلك حظيت الخطة باجماع عالمي تام.
لدينا سنتين الآن أيضاً. تبرعوا اليوم بمبالغ بسطية لكي نتأكد من أن يلقى تحذير العلماء هذا آذاناً صاغية لدى حكوماتنا:
لا يملك حراكنا رصيداً هائلاً من المال، لكن، وكما في كل المرات السابقة، من خلال آلاف التبرعات البسيطة سنكون قادرين على تحويل المنطق العلمي إلى أساس لحراك عالمي يجبر قادة العالم على الإصغاء إليه. دعونا نتبرع اليوم من أجل الترويج لهذه الخطة والعمل على تنفيذها لإنقاذ مستقبل الحياة على هذا الكوكب.
مع الأمل والتصميم،
داني، أليس، أليسون، ماريغونا، ريكن، إيان وكامل فريق عمل آفاز.
لمزيد من المعلومات:
علماء يحذرون: “عما قريب سيكون الوقت قد تأخر كثيرا” لإنقاذ كوكب الأرض – فرانس ٢٤

http://www.france24.com/ar/20171113-التحذير-الثاني-كوكب-الأرض-تهديد-خطر-تلوث-بيئة-علماء

علماء يطالبون بتخصيص نصف الكرة الأرضية للحيوانات.. وهذه أسبابهم الوجيهة – هافنغتون بوست بالعربي

http://www.huffpostarabi.com/2016/06/15/story_n_10487496.html

دخول الأرض في الانقراض الجماعي السادس فهل نكون من ضحاياه؟ – أنا أصدق العلم

http://ibelieveinsci.com/?p=35023

انقراض جماعي: تعرف على الحيوانات التي قد لا تراها الأجيال القادمة – النبأ

http://annabaa.org/arabic/environment/11614

….

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى