أخبار سريعة
الرئيسية / أخبار سريعة / كيف تصنع دين جديد

كيف تصنع دين جديد

الجسر-خالد عمارة-ما سبب زيارة بابا الكاثوليك لمصر ؟ 29042017--2د.خالد عماره
كيف تصنع دين جديد
قرأت مقال طريف عن كيف تصنع دين جديد !… او مذهب جديد ! .. و يكون لك اتباع مطيعين ! .. و مريدين !! …. في خمسة خطوات سهلة !!!
المقال يقول أن الناس في العصر الحديث يعانون من الخواء الروحي بسبب التشويه المستمر للأديان
مما يجعلهم في بحث دائم عن شيء يعوض الدين ..و يعطيهم الامل و الشعور بهدف و قيمة للحياة
و هنا تأتي فرصة من يريد تحقيق المال أو الشهرة أو المركز أو القيادة و السيطرة على الغوغاء! …او عمل برامج التنمية البشرية و عمرو خالد و مصطفى حسني و دعاة التليفزيون !!!
اذا كنت نصاب و تريد كسب المال و السيطرة على هذه الجموع من الحمقى.. فلديك خمسة خطوات بسيطة !!
الخطوة الأولى:
قدم شعارات و كلام ضبابي عام بلا معنى واضح .. بشرط أن يعطي أمل للناس !… مثل مصر ام الدنيا و حتبقى اد الدنيا !
و يجب أن تكون هذه الشعارات و الكلام فيه تعليق اي مشكلة على الظروف و الملابسات.. و ليس على نفسك أو أتباعك! !… مثل قوى الشر و المؤامرات !
لان الناس تريد أن تحلم .. و ان تتخيل أن الحلم يتحقق دون مسؤولية من ناحيتهم !! الحل يأتي من مكان آخر ! دون الاخذ بالأسباب!
الخطوة الثانية:
استعمال مؤثرات مسرحية .. مثل الموسيقى و الأغاني و الأضواء و الأفلام و مهارات الإعلامية…التمثيل .. الأنيميشن
لان اغلب الناس لا تريد أن تستعمل عقولها في تحليل و فهم ما تقول أو لديهم عقلية علمية نقدية للتفكير … عليك فقط مخاطبة العواطف و الحماس ! .. لانهم لو استعملوا عقولهم .. سينكشف كل شيء و تنكشف الخرافة و الكذبة !
الخطوة الثالثة :
عمل طقوس و مراتب و درجات الديانة أو العقيدة الجديدة … مثل عمل مستويات مختلفة للاتباع … و اعتماد اغاني و جمل محددة يتم ترديدها في كل مناسبة… مثل التجمعات و الهيئات
و يجب ان تظل انت الكاهن الاعلى الاكبر الذي يتحكم في كل شيء و في هذه التدرجات !
الخطوة الرابعة
استمتع بالأموال التي تستولي عليها من أتباعك الحمقى من تبرعاتهم للعقيدة الجديدة ..ولا تحاول الظهور بمظهر الزاهد الفقير … لان الحمقى ينبهرون بمظاهر القوة و الغنى
من ناحية أخرى لا تقول ان هذه الأموال منهم … فقط أخفي مصدر الأموال.. يجب أن تظل المصادر سرية …. و اجعلها تبدو شيء طبيعي و جائزة من السماء لك لأنك مؤمن مخلص !
الخطوة الخامسة :
التأكيد على انك و أتباعك تحاربون أعداء آخرين… نحن و هم … الخير و الشر … ان هناك أعداء يتآمرون ضدكم لأنك على حق … و انكم يجب أن تتحدوا ضد هؤلاء الأعداء الأشرار..لانكم في خطر !
هذه الخمسة خطوات يستعملها الكثيرين كل يوم ! … من يصنع طريقة صوفية … من يثير نعرات قومية …من يقدم برامج تليفزيونية …. من يصنع حزب أو جمعية سياسية أو دينية … الديكتاتور الذي يستعبد شعبه .. الخ ممن يستغفلون الغوغاء و الجهلاء و السطحيين !
وضعت رابط المقال في اول تعليق
#د_خالد_عماره
….

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى